إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 17:13:07 |

العراق يقول انه طلب من تركيا وايران قبل اكثر من اسبوع غلق المنافذ على كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية يوم الجمعة انها قدمت مذكرة رسمية لسفارتي كل من تركيا وايران في بغداد قبل اكثر من اسبوع تضمنت طلباً رسمياً للحكومة العراقية من الدولتين غلق المنافذ الحدودية مع إقليم كوردستان وحصر النفط المصدر من الإقليم مع بغداد.

وكان مولود تشاوش أوغلو وزير الخارجية التركي، قد صرح في وقت سابق من اليوم ان بلاده لن تقدم على غلق خط النفط من اقليم إلا بطلب بغداد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر من اقدام جيران كوردستان على اغلاق الخط النفطي، وقال ان ذلك سيؤثر سلبا على السوق العالمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان اليوم، ان "الطلب يتضمن الآتي: التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية وغلق جميع المنافذ مع هاتين الدولتين لحين تسلم ادارتها من قبل  الحكومة الاتحادية".

وأضاف ان الطلب يتضمن أيضا "ايقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع اقليم كوردستان وان يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا".

وتابع محجوب ان "الحكومة العراقية تعمل مع الجانبين التركي والايراني للتعاون بتنفيذ الاجراءات كافة التي اتخذتها لإنفاذ الدستور والقانون".

وانهى المتحدث باسم الوزارة بيانه بالقول ان "تتعامل الدولتين الجارتين مع السلطات الاتحادية العراقية وفقاً لمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة العراقية وتعزيز التعاون الثنائي ، ومواجهة المخاطر المشتركة".

وأجرى إقليم كوردستان يوم 25 من شهر أيلول الماضي استفتاء للاستقلال عن العراق، واعقب ذلك فرض عقوبات من قبل العاصمة بغداد، منها وقف الرحلات الدولية إلى مطاري أربيل والسليمانية، إضافة إلى فرض عقوبات على المصارف الكوردية ووقف تحويلات العملات الأجنبية الى الاقليم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0796 ثانية