زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2017-10-06 16:46:51 |

ماكغورك: داعش انهار في الحويجة ومفاجآت أكثر بالطريق

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك إن التنظيم انهار تماما في الحويجة مؤكدا ان مقاتليه يستسلمون بمجموعات كبيرة هناك.

وكانت الولايات المتحدة هنأت القوات العراقية بتحرير الحويجة، واصفة التحرير بـالخطوة الكبيرة لطرد تنظيم داعش من الأراضي العراقية.

وفي وقت سابق أعلنَ رئيسُ الوزراءِ العراقي حيدر العبادي تحريرَ مدينةِ الحويجة، احدِ آخرِ معاقلِ تنظيمِ داعش في العراق. مضيفا أنهُ لم يبقَ امامَ القواتِ الحكومية إلا الشريط الحدودي مع سوريا في غربِ البلاد.

وأشار ماكغورك إلى أن هناك "مفاجآت أكثر في الطريق".

 وصرح القائد العام للقوات المشتركة العراقية الفريق أمير يارالله ان قوات الجيش والشرطة والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري المشاركة في العملية حررت مركز قضاء الحويجة بالكامل وما زالت مستمرة بالتقدم".
             
بالإضافة إلى الحويجة، لا يزال تنظيم داعش يحتل مدينتين في محافظة الأنبار الغربية هما راوه والقائم التي تقع على حدود محافظة دير الزور في سوريا التي تشهد نزاعا منذ ست سنوات.
              
وفي 19 أيلول/سبتمبر، شنت القوات العراقية أيضا هجوما لاستعادتهما.
              
في سوريا، يواجه التنظيم المتشدد أيضا صعوبة كبيرة في "عاصمته" الرقة التي خسر 90% منها منذ بدء هجوم تشنه قوات سوريا الديمقراطية بدعم من واشنطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7465 ثانية