عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي يعقد سلسلة لقاءات مع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 763 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 18:16:27 |

حكومة اقليم كوردستان لبغداد: الاستفتاء ليس مخالفا للدستور ولن نلغي نتائجه

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت حكومة اقليم كوردستان في بيان ان إجراء الاستفتاء ليس مخالفا للدستور العراقي مشيرة الى أن إلغاء نتائجه ليس بالأمر الهين كونه متعلق بشعب كوردستان وإرادته.

وأيد الكوردستانيون بأغلبية كاسحة استقلال كوردستان في الاستفتاء الذي جرى في 25 ايلول سبتمبر الماضي، رغم اعتراضات بغداد وعواصم الجوار والبدء بإجراءات عقابية ضد الاقليم.

وقال المتحدث باسم حكومة كوردستان سفين دزيي ان الدستور العراقي لا يمنع إجراء الاستفتاء وأن قوات البيشمركة تحمي المناطق المتنازع دون اي تفرقة بين مكوناتها على اساس ديني أو قومي والبيشمركة جزء من المنظمة الدفاعية للعراق الفيدرالي.       

وجاء حديث دزيي يوم الثلاثاء في معرض رده على المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي سعدي الحديثي الذي وصف خطوة الاستفتاء على استقلال كوردستان عن العراق بأنها غير قانونية ومنافية للدستور وطالب بانسحاب البيشمركة من المناطق المتنازع عليها.

وقال دزيي ان "إلغاء نتائج الاستفتاء ليس أمرا هينا كما تعتقد بغداد، فهي إرادة الشعب الكوردستاني ولم يعد الامر بيد حكومة اقليم كوردستان، أو أي أطراف سياسية كوردستانية أخرى".

وجدد دزيي تأكيد كوردستان على المطالبة ببدء حوار جدي مع المسؤولين ببغداد لحل كافة القضايا العالقة بين الطرفين.

ويقول المسؤولون الكورد إن استقلال كوردستان سيعزز امن العراق ويجبنه حروبا مع جارته كوردستان مثل تلك التي وقعت طيلة السنوات الماضية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6431 ثانية