قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول      فيديو.. الأرثوذكس يحتفلون بعيد الغطاس في روسيا
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 17:31:06 |

حكومة كاتالونيا تستعد لإعلان الاستقلال عن إسبانيا "بحلول نهاية الأسبوع"

© أ ف ب | رئيس إقليم كاتالونيا كارلس بيغديمونت

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

في أول مقابلة له منذ إجراء استفتاء تقرير المصير في كاتالونيا، قال كارلس بيغديمونت رئيس الإقليم إن حكومته تستعد لإعلان الاستقلال عن إسبانيا. ورجح أن يأتي هذا الإعلان "بحلول نهاية الأسبوع". وكانت حكومة الإقليم قد أعلنت أن 2,26 مليون شخص أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء المثير للجدل، وصوت معظمهم لصالح الاستقلال.

قال رئيس إقليم كاتالونيا الإسباني كارلس بيغديمونت في مقابلة بثت الأربعاء، إن حكومته تجري استعداداتها لإعلان استقلال الإقليم الذي يرجح أن تقوم به "بحلول نهاية الأسبوع".

وقال بيغديمونت في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" هي الأولى منذ إجراء الاستفتاء "سنعلن الاستقلال بعد 48 ساعة على إحصاء النتائج الرسمية".

وأضاف "على الأرجح أن الأمر سينتهي عندما نجمع الأصوات من الخارج"، موضحا "بالتالي سيكون في نهاية الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل".

وتابع أن إبداء الحكومة المركزية في مدريد معارضة سيشكل "خطأ جديدا" سيضاف إلى "قائمة طويلة من الأخطاء".

وكان بيغديمونت قد أعلن في أعقاب الاستفتاء الذي أجري الأحد أن "ملايين" الأشخاص قاموا بتعبئة من أجل المشاركة في استفتاء تقرير مصير الإقليم رغم حظره رسميا.

وبموجب المادة 155 من الدستور التي لم يتم تفعيلها بعد، يحق للحكومة المركزية أن تجبر إقليما من أقاليم البلاد على احترام واجباته الدستورية إذا ما انتهكها أو إذا "شكلت خطرا كبيرا على المصلحة العامة للدولة".

وبحسب حكومة كاتالونيا، أدلى 2,26 مليون شخص بأصواتهم، أي ما يعادل أكثر بقليل من 42 بالمئة من ناخبي الإقليم.

ولكن يرجح أن تلقى أي محاولة لإعلان الاستقلال بشكل أحادي معارضة ليس من مدريد فحسب، بل كذلك من قسم كبير من سكان كاتالونيا المنقسمين بشكل عميق حيال المسألة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7369 ثانية