إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:16:19 |

نيجيرفان بارزاني: مام جلال صاحب دور مهم لا يمكن نسيانه

 

عشتار تيفي كوم/

اعلن السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان خلال برقية تعزية لرحيل مام جلال السكرتيرالعام للاتحاد الوطني الكوردستاني، الرئيس السابق للعراق: كان لمام جلال دور مهم ولا يمكن نسيانه في ثورة كوردستان والنضال الديمقراطي في العراق وكان ذا شهرة عالمية، هذا نص البرقية:

برقية تعزية للشعب الكوردستاني والعراقي وعائلة مام جلال والاتحاد الوطني الكوردستاني:

فقد شعب كوردستان والعراق اليوم قائدا تحرريا ومناضلا كبيرا لحرية كوردستان والديمقراطية في العراق وهو سيادة مام جلال. بهذه المناسبة نقدم تعازينا ومواساتنا وحكومة اقليم كوردستان

لعموم شعب كوردستان والشعب العراقي وعقيلته السيدة هيرو والسيد قوباد الطالباني والسيد بافل الطالباني وعائلة سيادة مام جلال عموما والمكتب السياسي وقيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني.

كان لسيادة مام جلال دور كبير وفاعل في ثورة كوردستان، فمنذ مقتبل شبابه انخرط في الحركة الثقافية والسياسية لكوردستان، وكقائد كان له الدور في نضال الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكان مؤسس الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي جنبا الى جنب الديمقراطي الكوردستاني لعبا دورا بارزا في الثورة وتاسيس الجبهة الكوردستانية والانتفاضة وتاسيس وحماية المؤسسات الديمقراطية والشرعية لكوردستان.

كان لمام جلال في النضال ضد الدكتاتورية وارساء الديمقراطية في العراق دور مهم لا يمكن نسيانه، المرحوم الرئيس مام جلال مع الرئيس بارزاني والقادة الديمقراطيين الأخرين، كان لهم الدور الابرز في العمل والتاكيد على اعادة تاسيس العراق على اسس نظام ديمقراطي ومدني ومساواة القوميتين الكوردية والعربية وحماية حقوق التركمان والمسيحيين وكافة القوميات والاديان والمذاهب في العراق من خلال انتهاج مبدأ التوافق الذي غدا الحجر الاساس لاصدار القرارات وادارة البلد بموجب الدستور العراقي.

كان مام جلال اثناء رئاسته لجمهورية العراق في بغداد يخوض محاولات وصراعات عصيبة ومستمرة لتنفيذ وحماية الدستور. وبسبب مكانته الخاصة عند كافة القوى العراقية وامكاناته الذاتية كان يقوم الى حد كبير باعتراض ممارسة الخروقات على مبدا التوافق واهمال الدستور، ولهذا السبب وعقب العوارض الصحية لمام جلال وابتعاده عن المنصب الرئاسي في بغداد،كثرت الخروقات الدستورية وتم خرق مبدا التوافق في العراق، وادى ذلك الى شلل العملية السياسية في العراق وبروز خراب وكوارث كبيرة لكافة العراقيين.

وكان مام جلال قد غدى باسلوبه هذا في رئاسة الجمهورية صاحب شهرة عالمية، وعلى المستوى الشخصي كانت علاقتي مع مام جلال علاقة ممتازة مبنية على الاحترام والتفاهم المستمر واغلبية المشاكل التي كانت تعترضنا كانت تصبح جزءا من الحوار والمناقشات والعلاقات الثنائية بيننا وكانت النتائج دوما هو الوصول الى الحل، كان دوما معي ذا فكر منفتح لوضع الحلول للمشاكل.

فقدان قائد وسياسي مثل مام جلال خسارة كبيرة لكوردستان والعراق والمنطقة، اقدم تعازي مرة ثانية لكل من كان يحب مام جلال وارجو ان يفكر الجميع بطريقة اداء مام جلال في ادارة المهام بالتوافق في العراق.

نستذكره دوما بالخير، ومثواه الجنة.

نيجيرفان بارزانی

رئيس وزراء اقليم كوردستان

3/10/2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7604 ثانية