عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي يعقد سلسلة لقاءات مع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 562 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:16:19 |

نيجيرفان بارزاني: مام جلال صاحب دور مهم لا يمكن نسيانه

 

عشتار تيفي كوم/

اعلن السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان خلال برقية تعزية لرحيل مام جلال السكرتيرالعام للاتحاد الوطني الكوردستاني، الرئيس السابق للعراق: كان لمام جلال دور مهم ولا يمكن نسيانه في ثورة كوردستان والنضال الديمقراطي في العراق وكان ذا شهرة عالمية، هذا نص البرقية:

برقية تعزية للشعب الكوردستاني والعراقي وعائلة مام جلال والاتحاد الوطني الكوردستاني:

فقد شعب كوردستان والعراق اليوم قائدا تحرريا ومناضلا كبيرا لحرية كوردستان والديمقراطية في العراق وهو سيادة مام جلال. بهذه المناسبة نقدم تعازينا ومواساتنا وحكومة اقليم كوردستان

لعموم شعب كوردستان والشعب العراقي وعقيلته السيدة هيرو والسيد قوباد الطالباني والسيد بافل الطالباني وعائلة سيادة مام جلال عموما والمكتب السياسي وقيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني.

كان لسيادة مام جلال دور كبير وفاعل في ثورة كوردستان، فمنذ مقتبل شبابه انخرط في الحركة الثقافية والسياسية لكوردستان، وكقائد كان له الدور في نضال الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكان مؤسس الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي جنبا الى جنب الديمقراطي الكوردستاني لعبا دورا بارزا في الثورة وتاسيس الجبهة الكوردستانية والانتفاضة وتاسيس وحماية المؤسسات الديمقراطية والشرعية لكوردستان.

كان لمام جلال في النضال ضد الدكتاتورية وارساء الديمقراطية في العراق دور مهم لا يمكن نسيانه، المرحوم الرئيس مام جلال مع الرئيس بارزاني والقادة الديمقراطيين الأخرين، كان لهم الدور الابرز في العمل والتاكيد على اعادة تاسيس العراق على اسس نظام ديمقراطي ومدني ومساواة القوميتين الكوردية والعربية وحماية حقوق التركمان والمسيحيين وكافة القوميات والاديان والمذاهب في العراق من خلال انتهاج مبدأ التوافق الذي غدا الحجر الاساس لاصدار القرارات وادارة البلد بموجب الدستور العراقي.

كان مام جلال اثناء رئاسته لجمهورية العراق في بغداد يخوض محاولات وصراعات عصيبة ومستمرة لتنفيذ وحماية الدستور. وبسبب مكانته الخاصة عند كافة القوى العراقية وامكاناته الذاتية كان يقوم الى حد كبير باعتراض ممارسة الخروقات على مبدا التوافق واهمال الدستور، ولهذا السبب وعقب العوارض الصحية لمام جلال وابتعاده عن المنصب الرئاسي في بغداد،كثرت الخروقات الدستورية وتم خرق مبدا التوافق في العراق، وادى ذلك الى شلل العملية السياسية في العراق وبروز خراب وكوارث كبيرة لكافة العراقيين.

وكان مام جلال قد غدى باسلوبه هذا في رئاسة الجمهورية صاحب شهرة عالمية، وعلى المستوى الشخصي كانت علاقتي مع مام جلال علاقة ممتازة مبنية على الاحترام والتفاهم المستمر واغلبية المشاكل التي كانت تعترضنا كانت تصبح جزءا من الحوار والمناقشات والعلاقات الثنائية بيننا وكانت النتائج دوما هو الوصول الى الحل، كان دوما معي ذا فكر منفتح لوضع الحلول للمشاكل.

فقدان قائد وسياسي مثل مام جلال خسارة كبيرة لكوردستان والعراق والمنطقة، اقدم تعازي مرة ثانية لكل من كان يحب مام جلال وارجو ان يفكر الجميع بطريقة اداء مام جلال في ادارة المهام بالتوافق في العراق.

نستذكره دوما بالخير، ومثواه الجنة.

نيجيرفان بارزانی

رئيس وزراء اقليم كوردستان

3/10/2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6827 ثانية