البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:03:39 |

تعرف على الفائزين بجائزة نوبل للطب لعام 2017

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

بخلاف التوقعات التي رجحت أن تكون جائزة نوبل للطب هذا العام من نصيب باحثين توصلوا الى اكتشافات مهمة في علاج سرطان الثدي او التهابات الكبد او أمراض أخرى مزمنة، أعلنت مؤسسة "نوبل"، اليوم الإثنين، عن فوز ثلاثة أمريكيين بجائزتها للطب لعام 2017 وهم جيفري هول ومايكل روسباش ومايكل يانج، نظير اكتشافهم مجموعة من أسرار عمل الساعة البيولوجية.

وقالت نوبل إن العلماء الثلاثة اكتشفوا مجموعة من الأسرار بشأن الساعة، تشمل آليات جزيئية تتحكم بعمل تلك الساعة عند الإنسان.

وأشارت لجنة نوبل الى أنها كافأت الباحثين الثلاثة لإكتشافهم آليات جزيئية تنظم إيقاع الساعة البيولوجية للجسم التي تمتد على 24 ساعة، وتتيح للكائنات الحية التكيّف مع المراحل المختلفة للنهار والليل.

وأوضحت أن اكتشافهم يفسر كيف يوائم البشر والنبات والحيوان إيقاعهم البيولوجي كي يتماشى مع دوران الأرض.

وتبلغ قيمة جائزة نوب للطب التي تعلن سنوياً، حوالي تسعة ملايين كرونة سويدية (أكثر من مليون دولار أمريكي).

فيما سيتم إعلان الفائزين ببقية جوائز نوبل في مجالات العلوم والأداب والسلام تباعاً.

وكانت مؤسسة نوبل أعلنت قبل أسبوع رفع قيمة جوائز نوبل الى تسعة ملايين دولار بدلاً من 8 ملايين دولار على إثر تحسن الوضع المالي والاقتصادي للمؤسسة التي سبق أن خفضت قيمة جوائزها منذ خمس سنوات بسبب تراجع الوضع المالي للمؤسسة جراء زيادة المصروفات .

ومنذ عام 1901 تمنح جوائز نوبل في العديد من المجالات كالعلوم والأدب والسلام تنفيذاً لوصية ألفريد نوبل مخترع الديناميت.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2778 ثانية