الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 1314 | مشاركات: 0 | 2017-09-23 11:40:54 |

المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية

 

عشتار تيفي كوم/

23 ايلول / سبتمبر 2017

علمت مصادر المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بانتشار رايات طائفية على اسطح الاديرة والكنائس في مدينة الموصل المحررة من تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي "داعش". حيث شوهد ارتفاع راية " يا حسين " على سطح دير مار كوركيس التاريخي، والذي يبعد 9 كم شمال مركز مدينة الموصل العراقية، والتابع للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، والذي كان قد قام في وقت سابق عناصر تنظيم داعش الإرهابي بتفجير اجزاء منه ملحقين اضراراً كبيرة فيه والمقبرة المجاورة له.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين ونستنكر هذه التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها مجموعات شيعية في مليشيا الحشد الشعبي في مدينة الموصل والقرى والبلدات المحيطة بها، فإننا بالوقت ذاته نطالب الحكومة العراقية والجيش العراقي ومجلس محافظة نينوى بإزالة هذه المخالفات، ومعالجة هذه التصرفات الاستفزازية التي لا ولن تحمد عقباها مستقبلاً، والتجارب السابقة المريرة خير دليل وشاهد، اخذين بعين الاعتبار المحاولات الحثيثة والجدية لبعض الجهات العراقية باحداث تغيرات ديموغرافية في المنطقة، كما ونطالب الحكومة العراقية والسلطات الشرعية في محافظة نينوى بتحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه مواطنيهم من خلال بسط سيطرتهم على المدينة، ووضع حدّ لانفلات المليشيات ذات التوجه الطائفي، والسعي بكل الطرق لإعادة المهجرين والنازحيين إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم، وتوفير البيئة الامنة والمناسبة لذلك باسرع وقت ممكن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3910 ثانية