الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2017-09-21 10:28:47 |

الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة "تعارض بشدة"الاستفتاء المقرر إجراؤه في إقليم كوردستان وتحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية بدلا من ذلك.

وأضافت هيذر ناورت المتحدثة باسم الوزارة في بيان "تعارض الولايات المتحدة بشدة الاستفتاء على استقلال حكومة إقليم كوردستان العراق المقرر في 25 سبتمبر".

مشيرةً بأن الولايات المتحدة تحث القادة الكورد العراقيين على قبول البديل المتمثل في الحوار الجدي والمستمر مع الحكومة المركزية والذي تساعد فيه الولايات المتحدة والأمم المتحدة ودول أخرى بشأن جميع المسائل المثيرة للقلق بما فيها مستقبل العلاقة بين بغداد وأربيل.

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية الى إن "كل جيران العراق، ونظريا المجتمع الدولي بأسره، يعارضون أيضا هذا الاستفتاء".

وحذرت الوزارة من أنه "إذا جرى هذا الاستفتاء فإن فرص حصول مفاوضات مع بغداد ستكون ضئيلة للغاية"، ملوحة بخطر توقف الدعم الدولي لهذه المفاوضات.

واردفت الوزارة، "على الكورد ان يفتخروا بما حصلوا عليه جراء الإستفتاء، فقد اصبح هناك اتحاد بين الجميع، وتم تفعيل برلمان كوردستان بعد سنتين من ايقافه، وايضاً تعريف المجتمع الدولي بعدد من المسائل المختلفة".

مشيرةً، "ان قوات التحالف التي تريد  ان تزيد من التنسيق والتعاون بين القوات العراقية وقوات البيشمركة والتصدي لتنظيم داعش، للأسف، فأن عملية اجراء الاستفتاء خلال الاسبوع القادم سيلقي بضلاله على جميع ما تم في الفترة السابقة ويثير التخوفات".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6691 ثانية