القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 2581 | مشاركات: 0 | 2017-09-21 09:43:59 |

رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

فيما تحاول المناطق العراقية تضميد جروحها ولملمة أبناءها الذين ذاقوا الأمرين بسبب حرب لا تزال شرارتها تحرق الحجر والبشر، رأى الأب الأرجنتيني لويس مونتيس إنّه على مسيحيي العراق المباشرة بإعادة إحياء مجتمعاتهم الآن وإلّا سيخسرون موقعهم في النسيج العراقي.

“هذه لحظة مهمة جدًا للكنيسة في العراق فإن لم يتمكن المسيحيون من إعادة بناء منازلهم سيغادرون البلاد. واذا حدث ذلك فستفقد المنطقة شاهدا هاما على قوة الرحمة والغفران.” قال الأب مونتيس.

ويقدر الأب مونتيس أنه لم يتبق سوى ما بين 200 ألف إلى 300 ألف مسيحي في العراق.

الكاهن الأرجنتيني الذي أمضى معظم سنوات كهنوته في الشّرق الأوسط يعيش في كردستان التي فرّ إليها الكثير من مسيحيي الموصل ونينوى عقب اقتحام إرهابيي داعش لأرضهم ومنازلهم خلال عام 2014.

اقتحام خلّف دمارًا طال الكنائس والأماكن الدّينية حيث تعمل الكنيسة اليوم بجهد لإعادة إعمارها بحسب الأب مونتيس. الكاهن أضاف أن المسيحيين الذين لا يزالون في العراق يودون العودة الى منازلهم إلّا ان المشكلة هي حجم الدّمار الهائل الذي طال المناطق حيث تعمل الكنيسة على جمع التبرعات لاعادة بناء المنازل.

الكاهن كشف أن الأمر لا ينطبق على مدينة الموصل. فالمسيحيون بحسب الكاهن لا يريدون العودة إلى الموصل حيث لا يوجد أي مستقبل للكنيسة في هذه المنطقة من العراق.

على خلاف الموصل يعود آلاف المسيحيين إلى مدن وبلدات سهل نينوى. نحو 500 عائلة مسيحية عادت إلى قرقوش وهي أكبر المدن المسيحية في نينوى.

هذه المنطقة شهدت في العاشر من أيلول/ سبتمبر مسيرات رفعت فيها الترانيم باللغة الآرامية حيث حمل المشاركون أغصان الزّيتون.

وقد قام الأب أندرزج هاليمبا الذي نظم المسيرة بتوزيع أشجار الزيتون الصغيرة التي ترمز إلى عودة العائلات المسيحية إلى جذورها. الأب هاليمبا وهو مساعد منسق مشاريع الكنيسة في الشرق الأوسط حثّ السكان على مسامحة من غزوا منازلهم.

ومن المتوقع عودة نحو2500 أسرة الى قرقوش بنهاية شهر أيلول/ سبتمبر.

وقال الأب مونتيس: “إذا تمكنا من إعادة بناء منازلهم سيبقى معظم المسيحيين هنا لا بل سيعود عدد ممن ذهبوا إلى الخارج.” الكاهن أضاف: “اذا لم نتمكن من مساعدتهم الآن فسيغادرون وهذه ستكون كارثة. المسيحيون في البلدان الإسلامية هم الذين يبشرون بحياتهم ومن خلال شهاداتهم عن المسامحة والغفران وأعمالهم الخيرية. لذا فإن المسيحيين في هذه المجتمعات يشبهون خميرة الغفران والمحبة. لذلك فإن وجودهم هنا مهم جدا وعلى العالم مساعدتهم الآن وليس في غضون سنوات قليلة “.

وعلى الرغم من الصراعات في المنطقة يعتقد الأب مونتيس أنه في “أفضل مكان على وجه الأرض”. العراق فقير بكل معنى الكلمة يقول الأب مونتيس مضيفًا:” ولكن لدينا شهداء ومسيحيين يتعرضون للاضطهاد من أجل يسوع لذلك فنحن نملك قوة الله في قلوب من هم أكثر ضعفًا.”

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6413 ثانية