الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2017-09-20 16:53:55 |

أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"

© أ ف ب | الشرطة الأسترالية

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أفادت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية الأربعاء أنها تتوقع هجوما إرهابيا كبيرا على أراضيها "لا يمكن تفاديه"، وأشارت السلطات إلى أنها أحبطت 13 هجوما في السنوات القليلة الماضية.

 

حذر مسؤول بارز في شرطة مكافحة الإرهاب في أستراليا الأربعاء من هجوم كبير "لن يكون بالإمكان تفاديه" في أستراليا ونبه إلى أن "أي شيء قد يحدث في أي وقت".

 

وتقول السلطات الأسترالية إنها منعت وقوع 13 هجوما إرهابيا على أراضيها في السنوات القليلة الماضية، بينها مخطط في تموز/يوليو كان يهدف بحسب المعلومات إلى إسقاط طائرة باستخدام غاز سام أو قنبلة يدوية الصنع مخبأة في آلة لفرم اللحمة.

 

ونشرت كانبيرا الشهر الماضي أيضا استراتيجية وطنية لمساعدة منظمي الفعاليات على منع وقوع هجمات إرهابية صدما بسيارات قد تستهدف أماكن عامة مزدحمة في أعقاب هجمات دامية في أوروبا.

 

وأفاد مساعد مفوض الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز، مارك موردوك، كبير مسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب في الولاية، لصحيفة "ديلي تلغراف" الصادرة في سيدني "لا أود أن أقولها، لكن ذلك سيحدث. لا يمكن تفاديه". مضيفا "رغم كل العمل الجيد وكل ما تقوم به أجهزة تطبيق القانون والاستخبارات، لا أريد أن أثير خوفا غير ضروري في المجتمع، لكن ذلك سيحدث".

 

ويزداد قلق كانبيرا من التطرف على أراضيها، ورفعت مستوى التحذير من وقوع هجمات إرهابية في أيلول/سبتمبر 2014 إلى درجة "محتملة" وهي الدرجة الثالثة على سلم من خمس درجات. وهذا يعني أن "معلومات استخباراتية موثوقة قامت بدراستها وكالاتنا الأمنية، تشير إلى أن أشخاصا أو مجموعات لا يزال لديها النية والقدرة على تنفيذ هجوم إرهابي في أستراليا"، بحسب موردوك.

 

وأوضح أن من المخاطر الرئيسية عدم وجود المهاجمين على لائحة المراقبة لدى السلطات، على غرار رجلين من سيدني متهمين حاليا بالتخطيط لإسقاط طائرة تقوم برحلة دولية. مضيفا أن "وكالة الاستخبارات الداخلية (+اسيو+) تقول لنا إن ملامح (الإرهابي) هو شخص منفرد، مجموعات صغيرة، أسلحة بدائية يسهل الحصول إليها مثل السكاكين والأسلحة النارية والسيارات".

 

وتابع "هذه هي إذا ملامح الخطر الذي يشكلونه، ثم فجأة يظهر لدينا شيء مثل فرامة اللحمة". وتابع "ما يعنيه ذلك أنه فيما مصادر الاستخبارات تقودنا في اتجاه معين، علينا إبقاء كل الاحتمالات مطروحة لأنه في مجال هذا العمل،  أي شيء يمكن أن يحدث في أي وقت".

 

وفي قلب سيدني، عاصمة الولاية، نشرت كتل إسمنتية بهدف صد أي هجمات بسيارات. وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بيرجيكليان للصحيفة إن حكومتها "تقوم بكل ما بوسعها للحفاظ على سلامة المواطنين إلى أقصى درجة ممكنة".

 

ويذكر أن عدة هجمات إرهابية وقعت في سيدني في السنوات القليلة الماضية منها هجوم على مقهى عام 2014 قتل فيه اثنان من الرهائن.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6867 ثانية