الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 531 | مشاركات: 0 | 2017-09-20 15:53:52 |

ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008

زاد السفر والسياحة إلى الولايات المتحدة من الخارج في الربع الثاني، معطيا دفعة للخدمات الأمريكية. AFP

 

عشتارتيفي كوم- BBC/

 

ارتفع عجز الحساب الجاري الأمريكي، الذي يعد مقياس التجارة في الولايات المتحدة، إلى 123.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام، وهو أعلى معدلاته منذ عام 2008.

ويرجع السبب في ارتفاع العجز إلى انخفاض وصولات الدخل من الأجانب، خاصة من الغرامات الحكومية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن صادرات السلع الأمريكية انخفضت، كما تقلصت العائدات الأمريكية من الاستثمارات في الخارج.

ويعد خفض العجز واحدا من اهداف إدارة الرئيس الأمريكي دونلاد ترامب.

ويرى ترامب إن استمرار العجز يؤدي إلى انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة.

ولكن محللين يقولون إن العجز يوضح إقبالا قويا من الأجانب على الاستثمارات الأمريكية، التي تدعم الإنفاق الأمريكي على السلع الأجنبية وما إلى ذلك.

وقال جاي برايسون، الخبير الاقتصادي في ويلز فارغو "عجز الحساب الجاري...لا يدعو حقا للقلق لأن الولايات المتحدة لا توجد لديها صعوبات كبيرة في جذب تدفقات رأس المال المطلوبة لتمويل الإجراءات الروتينية الخاصة بالحساب الجاري".

وعادة ما يشار إلى الحساب الجاري بوصفه الفارق بين المدخرات والخدمات الخاصة والعامة في الولايات المتحدة إضافات إلى التدفقات النقدية.

وتواجه الولايات المتحدة عجزا مستمرا منذ بدايات التسعينات.

وفي الشهور الأخيرة اتسعت الفجوة، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد ويرى المستثمرون الأجانب عائدات الاستثمارات الأجنبية، حسبما قال برايسون.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7031 ثانية