شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 592 | مشاركات: 0 | 2017-09-20 15:53:52 |

ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008

زاد السفر والسياحة إلى الولايات المتحدة من الخارج في الربع الثاني، معطيا دفعة للخدمات الأمريكية. AFP

 

عشتارتيفي كوم- BBC/

 

ارتفع عجز الحساب الجاري الأمريكي، الذي يعد مقياس التجارة في الولايات المتحدة، إلى 123.1 مليار دولار في الربع الثاني من العام، وهو أعلى معدلاته منذ عام 2008.

ويرجع السبب في ارتفاع العجز إلى انخفاض وصولات الدخل من الأجانب، خاصة من الغرامات الحكومية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن صادرات السلع الأمريكية انخفضت، كما تقلصت العائدات الأمريكية من الاستثمارات في الخارج.

ويعد خفض العجز واحدا من اهداف إدارة الرئيس الأمريكي دونلاد ترامب.

ويرى ترامب إن استمرار العجز يؤدي إلى انخفاض فرص العمل في الولايات المتحدة.

ولكن محللين يقولون إن العجز يوضح إقبالا قويا من الأجانب على الاستثمارات الأمريكية، التي تدعم الإنفاق الأمريكي على السلع الأجنبية وما إلى ذلك.

وقال جاي برايسون، الخبير الاقتصادي في ويلز فارغو "عجز الحساب الجاري...لا يدعو حقا للقلق لأن الولايات المتحدة لا توجد لديها صعوبات كبيرة في جذب تدفقات رأس المال المطلوبة لتمويل الإجراءات الروتينية الخاصة بالحساب الجاري".

وعادة ما يشار إلى الحساب الجاري بوصفه الفارق بين المدخرات والخدمات الخاصة والعامة في الولايات المتحدة إضافات إلى التدفقات النقدية.

وتواجه الولايات المتحدة عجزا مستمرا منذ بدايات التسعينات.

وفي الشهور الأخيرة اتسعت الفجوة، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد ويرى المستثمرون الأجانب عائدات الاستثمارات الأجنبية، حسبما قال برايسون.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2183 ثانية