بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 3571 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 17:53:05 |

البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني. Thomson Reuters

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، إن الاقليم يرفض القبول بأن يمثل الخط الأخضر حدود كوردستان، وليس هناك استعداد لمناقشة هذا الأمر.

وأضاف البارزاني خلال مشاركته في الكرنفال الذي أقيم في استاد قضاء سوران، لدعم استفتاء استقلال إقليم كوردستان، وشارك به عشرات الآلاف من المواطنين، أن "قرار الاستفتاء هو قرار الشعب الكوردستاني وليس لشخص واحد أو حزب معين"، داعياً جميع المشاركين في الكرنفال برفع علم إقليم كوردستان فقط وانزال اعلام الأحزاب الكوردستانية كافة.

 

وحول العلاقة مع الحكومة العراقية في بغداد، قال البارزاني بأنه "لم ننجح في الشراكة مع بغداد لذلك علينا الآن ان نكون جارين أعزاء، فبالنسبة لنا لم يبق أمامنا اي طريق سوى إجراء الإستفتاء".

 

واشار رئيس إقليم كوردستان، "يطالبوننا بالرجوع الى الخط الأخضر لترسيم حدود كوردستان، ونقول لهم ليس لدينا اي استعداد لمناقشة هذا الأمر".

 

ويشيرالخط الأخضر الى الخط الذي حدده الحاكم المدني الامريكي في العراق بول بريمر في تسعينيات القرن الماضي،  والذي كان يشكل خط التماس بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في عهد النظام العراقي السابق.

 

واكد البارزاني، بأن "قطع رواتب موظفي الإقليم، كانت بمثابة عمليات انفال اخرى يتعرض لها الشعب الكوردستاني"، مشيراً بأن الدولة العراقية الحالية هي دولة دينية وليست فيدرالية، ولهذا نريد الإستقلال ولا نريد المناصب في بغداد.

 

وحول وجود بديل عن الإستفتاء، قال البارزاني بأنه "اذا لم يكن هناك بديل حقيقي فمن المستحيل ان نؤجل الإستفتاء، وفي حال وجد البديل الضامن لحقوقنا فأننا سوف نحتفل في 25 ايلول ونقيم احتفالات جماهيرية، واذا لم يصلنا البديل فسنصوت جميعا في 25 من شهر ايلول الجاري".

 

وبين البارزاني، "نعلم جيداً بأن جميع قرارات مجلس النواب العراقي هي ضد إقليم كوردستان، ولا يزال البعض يعتقد بأننا سنتحاور مع بغداد حول المناصب السيادية والوزارية ولا يعلمون بأن هذه المرحلة قد انتهت".

 

وحول تهديد إقليم كوردستان منقبل بعض الدول في حال اجراء الاستفتاء قال رئيس اقليم كوردستان، "اقول لجميع اصدقاءنا بأن لا يتحدثوا معنا بلغة التهديد لأننا لا نقبل التهديد من أحد، وبعد الاستقلال سنكون جيراناً جيدين ولن نستخدم القوة ضد اي جهة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2543 ثانية