القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 3362 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 17:53:05 |

البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني. Thomson Reuters

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، إن الاقليم يرفض القبول بأن يمثل الخط الأخضر حدود كوردستان، وليس هناك استعداد لمناقشة هذا الأمر.

وأضاف البارزاني خلال مشاركته في الكرنفال الذي أقيم في استاد قضاء سوران، لدعم استفتاء استقلال إقليم كوردستان، وشارك به عشرات الآلاف من المواطنين، أن "قرار الاستفتاء هو قرار الشعب الكوردستاني وليس لشخص واحد أو حزب معين"، داعياً جميع المشاركين في الكرنفال برفع علم إقليم كوردستان فقط وانزال اعلام الأحزاب الكوردستانية كافة.

 

وحول العلاقة مع الحكومة العراقية في بغداد، قال البارزاني بأنه "لم ننجح في الشراكة مع بغداد لذلك علينا الآن ان نكون جارين أعزاء، فبالنسبة لنا لم يبق أمامنا اي طريق سوى إجراء الإستفتاء".

 

واشار رئيس إقليم كوردستان، "يطالبوننا بالرجوع الى الخط الأخضر لترسيم حدود كوردستان، ونقول لهم ليس لدينا اي استعداد لمناقشة هذا الأمر".

 

ويشيرالخط الأخضر الى الخط الذي حدده الحاكم المدني الامريكي في العراق بول بريمر في تسعينيات القرن الماضي،  والذي كان يشكل خط التماس بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في عهد النظام العراقي السابق.

 

واكد البارزاني، بأن "قطع رواتب موظفي الإقليم، كانت بمثابة عمليات انفال اخرى يتعرض لها الشعب الكوردستاني"، مشيراً بأن الدولة العراقية الحالية هي دولة دينية وليست فيدرالية، ولهذا نريد الإستقلال ولا نريد المناصب في بغداد.

 

وحول وجود بديل عن الإستفتاء، قال البارزاني بأنه "اذا لم يكن هناك بديل حقيقي فمن المستحيل ان نؤجل الإستفتاء، وفي حال وجد البديل الضامن لحقوقنا فأننا سوف نحتفل في 25 ايلول ونقيم احتفالات جماهيرية، واذا لم يصلنا البديل فسنصوت جميعا في 25 من شهر ايلول الجاري".

 

وبين البارزاني، "نعلم جيداً بأن جميع قرارات مجلس النواب العراقي هي ضد إقليم كوردستان، ولا يزال البعض يعتقد بأننا سنتحاور مع بغداد حول المناصب السيادية والوزارية ولا يعلمون بأن هذه المرحلة قد انتهت".

 

وحول تهديد إقليم كوردستان منقبل بعض الدول في حال اجراء الاستفتاء قال رئيس اقليم كوردستان، "اقول لجميع اصدقاءنا بأن لا يتحدثوا معنا بلغة التهديد لأننا لا نقبل التهديد من أحد، وبعد الاستقلال سنكون جيراناً جيدين ولن نستخدم القوة ضد اي جهة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6302 ثانية