المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 3606 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 17:53:05 |

البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء

رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني. Thomson Reuters

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، إن الاقليم يرفض القبول بأن يمثل الخط الأخضر حدود كوردستان، وليس هناك استعداد لمناقشة هذا الأمر.

وأضاف البارزاني خلال مشاركته في الكرنفال الذي أقيم في استاد قضاء سوران، لدعم استفتاء استقلال إقليم كوردستان، وشارك به عشرات الآلاف من المواطنين، أن "قرار الاستفتاء هو قرار الشعب الكوردستاني وليس لشخص واحد أو حزب معين"، داعياً جميع المشاركين في الكرنفال برفع علم إقليم كوردستان فقط وانزال اعلام الأحزاب الكوردستانية كافة.

 

وحول العلاقة مع الحكومة العراقية في بغداد، قال البارزاني بأنه "لم ننجح في الشراكة مع بغداد لذلك علينا الآن ان نكون جارين أعزاء، فبالنسبة لنا لم يبق أمامنا اي طريق سوى إجراء الإستفتاء".

 

واشار رئيس إقليم كوردستان، "يطالبوننا بالرجوع الى الخط الأخضر لترسيم حدود كوردستان، ونقول لهم ليس لدينا اي استعداد لمناقشة هذا الأمر".

 

ويشيرالخط الأخضر الى الخط الذي حدده الحاكم المدني الامريكي في العراق بول بريمر في تسعينيات القرن الماضي،  والذي كان يشكل خط التماس بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في عهد النظام العراقي السابق.

 

واكد البارزاني، بأن "قطع رواتب موظفي الإقليم، كانت بمثابة عمليات انفال اخرى يتعرض لها الشعب الكوردستاني"، مشيراً بأن الدولة العراقية الحالية هي دولة دينية وليست فيدرالية، ولهذا نريد الإستقلال ولا نريد المناصب في بغداد.

 

وحول وجود بديل عن الإستفتاء، قال البارزاني بأنه "اذا لم يكن هناك بديل حقيقي فمن المستحيل ان نؤجل الإستفتاء، وفي حال وجد البديل الضامن لحقوقنا فأننا سوف نحتفل في 25 ايلول ونقيم احتفالات جماهيرية، واذا لم يصلنا البديل فسنصوت جميعا في 25 من شهر ايلول الجاري".

 

وبين البارزاني، "نعلم جيداً بأن جميع قرارات مجلس النواب العراقي هي ضد إقليم كوردستان، ولا يزال البعض يعتقد بأننا سنتحاور مع بغداد حول المناصب السيادية والوزارية ولا يعلمون بأن هذه المرحلة قد انتهت".

 

وحول تهديد إقليم كوردستان منقبل بعض الدول في حال اجراء الاستفتاء قال رئيس اقليم كوردستان، "اقول لجميع اصدقاءنا بأن لا يتحدثوا معنا بلغة التهديد لأننا لا نقبل التهديد من أحد، وبعد الاستقلال سنكون جيراناً جيدين ولن نستخدم القوة ضد اي جهة".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2010 ثانية