شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 10:36:31 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

على المسيحيين أن يرافقوا الحكام بالصلاة حتى وإن كانوا يخطئون"، هذا ما قاله البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح الاثنين، مطالبًا كذلك الحكّام أن يصلوا لكي لا ينغلقوا في مجموعاتهم الخاصة. وأكّد البابا في هذا السياق أن الحاكم الذي يدرك تبعيّته إزاء الله والشعب، هو شخص مُصلّي.

وقال: "إن لم يصلِّ (الحاكم) ينغلق على ذاته في مرجعيته الذاتية أو مرجعية حزبه، وبالتالي في تلك الدائرة المغلقة التي لا يمكن الخروج منها. ولكن إن كان يتحلّى بوعي أنه مرؤوس وأن هناك من له سلطان أعلى منه، وأنه يستمد أيضًا سلطته من الشعب، فهو بالتأكيد شخص مُصلّي".

وتابع الحبر الأعظم مسلطًا الضوء على أهمية صلاة الحاكم لأن الصلاة هي من أجل خير الشعب الذي أوكِل إليه، وبالتالي ينبغي على الحاكم أن يطلب من الله نعمة أن يحكم بشكل صالح على مثال سليمان الملك الذي لم يطلب من الله ذهبًا ولا أموالاً، وإنما الحكمة ليحكم بعدل. وقال: "على الحكام أن يطلبوا من الرب هذه الحكمة. من المهمّ جدًا أن يصلّي الحكام ويطلبوا من الرب ألا ينسيّهم أبدًا أنّهم أيضًا مرؤوسين من الله ومن الشعب، وأن قوّتهم تكمن هنا في الله والشعب، ولا في مجموعاتهم الصغيرة الخاصة".

وأضاف: "عندما يقوم أحد الحكام بشيء لا يعجبنا يتمّ انتقاده أو مدحه بحسب من انتخبه أو من لم ينتخبه، ولكن هذا ليس بالتصرّف الصحيح إذ لا يمكننا أن نترك حكامنا وحدهم بل ينبغي علينا أن نرافقهم بالصلاة. على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم. قد يقول لي أحدكم: "ولكن يا أبتي كيف يمكنني أن أصلي من أجله وهو يقوم بأمور سيئة؟" إنّه يحتاج للصلاة أكثر وبالتالي صلِّ من أجله وقدّم الإماتات على نيّته. ما أجمل ما يطلبه منا القديس بولس: أن نصلّي من أجل الملوك وذوي السلطة لكي نحيا حياةً سالمةً مطمئنة. لأنّه عندما يكون الحاكم حرًا ويمكنه أن يحكم بسلام يستفيد الشعب بأسره من هذا الأمر".

وختم البابا فرنسيس عظته بالقول سائلاً أن يأخذ اليوم كلّ فرد منكم خمس دقائق لا أكثر، إن كان حاكمًا ليسأل نفسه: "هل أرفع الصلاة إلى الذي منحني السلطة من خلال الشعب؟" وإن لم يكن حاكمًا: "هل أصلّي من أجل الحكام؟ ليس فقط من أجل الذين يعجبونني وإنما من أجل الذين لا يعجبونني لأنّهم بحاجة للصلاة أكثر من الآخرين. وإن وجدتم أنكم لم تصلّوا من أجل الحكام اعترفوا بهذا الأمر في سرِّ الإعتراف، لأننا عندما لا نرفع الصلاة من أجل الحكام نحن نرتكب خطيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4886 ثانية