الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 10:36:31 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

على المسيحيين أن يرافقوا الحكام بالصلاة حتى وإن كانوا يخطئون"، هذا ما قاله البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح الاثنين، مطالبًا كذلك الحكّام أن يصلوا لكي لا ينغلقوا في مجموعاتهم الخاصة. وأكّد البابا في هذا السياق أن الحاكم الذي يدرك تبعيّته إزاء الله والشعب، هو شخص مُصلّي.

وقال: "إن لم يصلِّ (الحاكم) ينغلق على ذاته في مرجعيته الذاتية أو مرجعية حزبه، وبالتالي في تلك الدائرة المغلقة التي لا يمكن الخروج منها. ولكن إن كان يتحلّى بوعي أنه مرؤوس وأن هناك من له سلطان أعلى منه، وأنه يستمد أيضًا سلطته من الشعب، فهو بالتأكيد شخص مُصلّي".

وتابع الحبر الأعظم مسلطًا الضوء على أهمية صلاة الحاكم لأن الصلاة هي من أجل خير الشعب الذي أوكِل إليه، وبالتالي ينبغي على الحاكم أن يطلب من الله نعمة أن يحكم بشكل صالح على مثال سليمان الملك الذي لم يطلب من الله ذهبًا ولا أموالاً، وإنما الحكمة ليحكم بعدل. وقال: "على الحكام أن يطلبوا من الرب هذه الحكمة. من المهمّ جدًا أن يصلّي الحكام ويطلبوا من الرب ألا ينسيّهم أبدًا أنّهم أيضًا مرؤوسين من الله ومن الشعب، وأن قوّتهم تكمن هنا في الله والشعب، ولا في مجموعاتهم الصغيرة الخاصة".

وأضاف: "عندما يقوم أحد الحكام بشيء لا يعجبنا يتمّ انتقاده أو مدحه بحسب من انتخبه أو من لم ينتخبه، ولكن هذا ليس بالتصرّف الصحيح إذ لا يمكننا أن نترك حكامنا وحدهم بل ينبغي علينا أن نرافقهم بالصلاة. على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم. قد يقول لي أحدكم: "ولكن يا أبتي كيف يمكنني أن أصلي من أجله وهو يقوم بأمور سيئة؟" إنّه يحتاج للصلاة أكثر وبالتالي صلِّ من أجله وقدّم الإماتات على نيّته. ما أجمل ما يطلبه منا القديس بولس: أن نصلّي من أجل الملوك وذوي السلطة لكي نحيا حياةً سالمةً مطمئنة. لأنّه عندما يكون الحاكم حرًا ويمكنه أن يحكم بسلام يستفيد الشعب بأسره من هذا الأمر".

وختم البابا فرنسيس عظته بالقول سائلاً أن يأخذ اليوم كلّ فرد منكم خمس دقائق لا أكثر، إن كان حاكمًا ليسأل نفسه: "هل أرفع الصلاة إلى الذي منحني السلطة من خلال الشعب؟" وإن لم يكن حاكمًا: "هل أصلّي من أجل الحكام؟ ليس فقط من أجل الذين يعجبونني وإنما من أجل الذين لا يعجبونني لأنّهم بحاجة للصلاة أكثر من الآخرين. وإن وجدتم أنكم لم تصلّوا من أجل الحكام اعترفوا بهذا الأمر في سرِّ الإعتراف، لأننا عندما لا نرفع الصلاة من أجل الحكام نحن نرتكب خطيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6530 ثانية