البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة      رئيس الاتحاد المصري: الريال سيقدم عرضا ضخما لشراء محمد صلاح      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2017-09-19 10:36:31 |

البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

على المسيحيين أن يرافقوا الحكام بالصلاة حتى وإن كانوا يخطئون"، هذا ما قاله البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي صباح الاثنين، مطالبًا كذلك الحكّام أن يصلوا لكي لا ينغلقوا في مجموعاتهم الخاصة. وأكّد البابا في هذا السياق أن الحاكم الذي يدرك تبعيّته إزاء الله والشعب، هو شخص مُصلّي.

وقال: "إن لم يصلِّ (الحاكم) ينغلق على ذاته في مرجعيته الذاتية أو مرجعية حزبه، وبالتالي في تلك الدائرة المغلقة التي لا يمكن الخروج منها. ولكن إن كان يتحلّى بوعي أنه مرؤوس وأن هناك من له سلطان أعلى منه، وأنه يستمد أيضًا سلطته من الشعب، فهو بالتأكيد شخص مُصلّي".

وتابع الحبر الأعظم مسلطًا الضوء على أهمية صلاة الحاكم لأن الصلاة هي من أجل خير الشعب الذي أوكِل إليه، وبالتالي ينبغي على الحاكم أن يطلب من الله نعمة أن يحكم بشكل صالح على مثال سليمان الملك الذي لم يطلب من الله ذهبًا ولا أموالاً، وإنما الحكمة ليحكم بعدل. وقال: "على الحكام أن يطلبوا من الرب هذه الحكمة. من المهمّ جدًا أن يصلّي الحكام ويطلبوا من الرب ألا ينسيّهم أبدًا أنّهم أيضًا مرؤوسين من الله ومن الشعب، وأن قوّتهم تكمن هنا في الله والشعب، ولا في مجموعاتهم الصغيرة الخاصة".

وأضاف: "عندما يقوم أحد الحكام بشيء لا يعجبنا يتمّ انتقاده أو مدحه بحسب من انتخبه أو من لم ينتخبه، ولكن هذا ليس بالتصرّف الصحيح إذ لا يمكننا أن نترك حكامنا وحدهم بل ينبغي علينا أن نرافقهم بالصلاة. على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم. قد يقول لي أحدكم: "ولكن يا أبتي كيف يمكنني أن أصلي من أجله وهو يقوم بأمور سيئة؟" إنّه يحتاج للصلاة أكثر وبالتالي صلِّ من أجله وقدّم الإماتات على نيّته. ما أجمل ما يطلبه منا القديس بولس: أن نصلّي من أجل الملوك وذوي السلطة لكي نحيا حياةً سالمةً مطمئنة. لأنّه عندما يكون الحاكم حرًا ويمكنه أن يحكم بسلام يستفيد الشعب بأسره من هذا الأمر".

وختم البابا فرنسيس عظته بالقول سائلاً أن يأخذ اليوم كلّ فرد منكم خمس دقائق لا أكثر، إن كان حاكمًا ليسأل نفسه: "هل أرفع الصلاة إلى الذي منحني السلطة من خلال الشعب؟" وإن لم يكن حاكمًا: "هل أصلّي من أجل الحكام؟ ليس فقط من أجل الذين يعجبونني وإنما من أجل الذين لا يعجبونني لأنّهم بحاجة للصلاة أكثر من الآخرين. وإن وجدتم أنكم لم تصلّوا من أجل الحكام اعترفوا بهذا الأمر في سرِّ الإعتراف، لأننا عندما لا نرفع الصلاة من أجل الحكام نحن نرتكب خطيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3081 ثانية