شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2017-09-17 11:31:39 |

من بغداد إلى موسكو.. أول رحلة طيران مباشرة بعد انقطاع 13 عاما

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

تصل خلال الساعات القليلة القادمة، إلى مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، أول رحلة للخطوط الجوية العراقية، قادمة من العاصمة بغداد.

وهي أول رحلة مباشرة بين البلدين بعد انقطاع دام أكثر من 13 عاما.

ويترأس وزير النقل العراقي، كاظم فنجان الحمامي، وفدا رسميا يصل على متن الطائرة.

وكانت السفارة العراقية في موسكو، أعلنت عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين بغداد وموسكو، وتحديد وصول أول طائرة اليوم الأحد كتدشين لهذا الخط المباشر.

وتربط العراق وروسيا علاقات وطيدة منذ العهد السوفيتي السابق، في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التعاون العسكري - التقني، ومجال إنتاج النفط، إذ تقوم شركات روسية حكومية بعمليات الحفر والتنقيب هناك، وكذلك في مجال الطاقة الكهربائية، والزراعة، والري، بالإضافة إلى التعاون في مجال الثقافة والعلوم.

ويفتح تسيير هذه الرحلات الطريق أمام البلدين، لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية واستقطاب رجال الأعمال الروس وزيادة حجم الاستثمارات في العراق، كما يسهل حركة المسافرين والطلاب والسياح، ويزيد من فرصة التبادل الثقافي والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا بين البلدين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3470 ثانية