القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2017-09-17 11:30:23 |

سقوط معقل داعش في الفلبين

 

عشتار تيفي كوم - PUKmedia /

أعلن الجيش الفلبيني، اليوم الأحد، السيطرة على مركز قيادة المسلحين الموالين لداعش في مدينة مراوي جنوبي البلاد، التي تشهد معارك بين الطرفين منذ مايو الماضي.

وأكد الجيش أنه سيطر على المقر بعد معركة دامية بدأت السبت في مسجد ومبنى آخر، وفق "فرانس برس".

وقال الجنرال إدواردو آنو في بيان إن السيطرة على المركز "تضعف المجموعة الإرهابية أكثر، إذ تحرمها من مركزها السابق للقيادة والمراقبة".

وتخوض القوات الفلبينية منذ أربعة اشهر معارك عنيفة لطرد المسلحين، الذين احتلوا أجزاء من المدينة ذات الغالبية المسلمة في بلد غالبيته الساحقة من الكاثوليك.

واندلعت شرارة المعارك في نهاية مايو بعد محاولة فاشلة لاعتقال قائد المسلحين إيسنيلون هابيلون، أحد كبار المطلوبين في العالم، والذي يعتبر زعيم داعش في جنوب شرق آسيا.

واجتاح مئات المسلحين المتطرفين مراوي في 23 مايو وهم يرفعون الرايات السوداء ويدعمهم عدد من المقاتلين الأجانب وسيطروا على أجزاء من المدينة.

وذكرت القوات الحكومية أن محاولة القبض على هابيلون دفعت المسلحين إلى الاستعجال في محاولة السيطرة على المدينة وإعلان "خلافة" فيها، على غرار "الخلافة" التي أعلنها داعش في سوريا والعراق.

وأدت المعارك إلى سقوط أكثر من 500 قتيل بين مدنيين ومسلحين عسكريين، فضلا عن نزوح أكثر من نصف مليون شخص.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7734 ثانية