البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة      رئيس الاتحاد المصري: الريال سيقدم عرضا ضخما لشراء محمد صلاح      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد
| مشاهدات : 622 | مشاركات: 0 | 2017-09-17 11:30:23 |

سقوط معقل داعش في الفلبين

 

عشتار تيفي كوم - PUKmedia /

أعلن الجيش الفلبيني، اليوم الأحد، السيطرة على مركز قيادة المسلحين الموالين لداعش في مدينة مراوي جنوبي البلاد، التي تشهد معارك بين الطرفين منذ مايو الماضي.

وأكد الجيش أنه سيطر على المقر بعد معركة دامية بدأت السبت في مسجد ومبنى آخر، وفق "فرانس برس".

وقال الجنرال إدواردو آنو في بيان إن السيطرة على المركز "تضعف المجموعة الإرهابية أكثر، إذ تحرمها من مركزها السابق للقيادة والمراقبة".

وتخوض القوات الفلبينية منذ أربعة اشهر معارك عنيفة لطرد المسلحين، الذين احتلوا أجزاء من المدينة ذات الغالبية المسلمة في بلد غالبيته الساحقة من الكاثوليك.

واندلعت شرارة المعارك في نهاية مايو بعد محاولة فاشلة لاعتقال قائد المسلحين إيسنيلون هابيلون، أحد كبار المطلوبين في العالم، والذي يعتبر زعيم داعش في جنوب شرق آسيا.

واجتاح مئات المسلحين المتطرفين مراوي في 23 مايو وهم يرفعون الرايات السوداء ويدعمهم عدد من المقاتلين الأجانب وسيطروا على أجزاء من المدينة.

وذكرت القوات الحكومية أن محاولة القبض على هابيلون دفعت المسلحين إلى الاستعجال في محاولة السيطرة على المدينة وإعلان "خلافة" فيها، على غرار "الخلافة" التي أعلنها داعش في سوريا والعراق.

وأدت المعارك إلى سقوط أكثر من 500 قتيل بين مدنيين ومسلحين عسكريين، فضلا عن نزوح أكثر من نصف مليون شخص.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3514 ثانية