الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2017-09-17 11:30:23 |

سقوط معقل داعش في الفلبين

 

عشتار تيفي كوم - PUKmedia /

أعلن الجيش الفلبيني، اليوم الأحد، السيطرة على مركز قيادة المسلحين الموالين لداعش في مدينة مراوي جنوبي البلاد، التي تشهد معارك بين الطرفين منذ مايو الماضي.

وأكد الجيش أنه سيطر على المقر بعد معركة دامية بدأت السبت في مسجد ومبنى آخر، وفق "فرانس برس".

وقال الجنرال إدواردو آنو في بيان إن السيطرة على المركز "تضعف المجموعة الإرهابية أكثر، إذ تحرمها من مركزها السابق للقيادة والمراقبة".

وتخوض القوات الفلبينية منذ أربعة اشهر معارك عنيفة لطرد المسلحين، الذين احتلوا أجزاء من المدينة ذات الغالبية المسلمة في بلد غالبيته الساحقة من الكاثوليك.

واندلعت شرارة المعارك في نهاية مايو بعد محاولة فاشلة لاعتقال قائد المسلحين إيسنيلون هابيلون، أحد كبار المطلوبين في العالم، والذي يعتبر زعيم داعش في جنوب شرق آسيا.

واجتاح مئات المسلحين المتطرفين مراوي في 23 مايو وهم يرفعون الرايات السوداء ويدعمهم عدد من المقاتلين الأجانب وسيطروا على أجزاء من المدينة.

وذكرت القوات الحكومية أن محاولة القبض على هابيلون دفعت المسلحين إلى الاستعجال في محاولة السيطرة على المدينة وإعلان "خلافة" فيها، على غرار "الخلافة" التي أعلنها داعش في سوريا والعراق.

وأدت المعارك إلى سقوط أكثر من 500 قتيل بين مدنيين ومسلحين عسكريين، فضلا عن نزوح أكثر من نصف مليون شخص.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7061 ثانية