البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة
| مشاهدات : 935 | مشاركات: 0 | 2017-09-16 10:03:27 |

تغييرات كبيرة قد تحدث ثورة في الكنيسة الكاثوليكية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

عقد مجلس الكرادلة المستشارين لدى البابا فرنسيس – المعروف بمجلس الكرادلة التسعة – مجموعة لقاءاته الحادية والعشرين. وقرر هذا المجلس المكلّف بمساعدة البابا في إصلاح الكوريا الرومانية أن يُراجِع ويقيّم مختلف مسارات الإصلاح التي تحدث عنها البابا هذه السنة.

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، غريغ بورك، أن الكرادلة برئاسة الكاردينال أوسكار رودريغيس مارادياغا استفادوا من هذا اللقاء الأخير لمراجعة وضع المقترحات التي قدمها مجلس الكرادلة التسعة للبابا لإصلاح الكوريا.

من ثمّ، أجروا مراجعة عامة لتصريحات الحبر الأعظم بشأن هذا الإصلاح أي كلماته خلال لقاء عيد الميلاد التقليدي مع الكوريا الرومانية، وإنما أيضاً من المجمعين – اللذين عُقدا في فبراير وأكتوبر 2015 – وبشأن الذكرى الخمسين لسينودس الأساقفة.

تحدث الكرادلة أيضاً عن تحويل الكوريا إلى أداة للتبشير في خدمة البابا والكنائس المحلية، وعن لامركزية الكوريا ودور السفارات البابوية واختيار الموظفين، وشددوا على ضرورة توظيف “عدد أقل من الكهنة والمزيد من الموظفين العلمانيين وضمّ المزيد من الشباب والنساء”.

كذلك، تبادل الكرادلة الآراء بشأن تغييرات البابا الأخيرة للقانون الكنسي المتعلق بالترجمات الليتورجية، محللين بخاصة التأثير المرتقب للوثيقة على دور المجمع الفاتيكاني الذي يعنى بالليتورجيا.

وكانت كلمة للكاردينال رينو فيسيكيلا، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الكرازة الإنجيلية الجديدة، والكاردينال فرناندو فيلوني، عميد مجمع تبشير الشعوب.

أخيراً، راجع مجلس الكرادلة التسعة أنظمة المديرية الجديدة للعلمانيين والعائلة والحياة.

وفي حديث إلى إذاعة الفاتيكان في 11 سبتمبر، أوضح أمين سر مجلس الكرادلة التسعة، الأسقف مارسيلو سيميرارو، أن عملية مراجعة الإصلاح ستُنجَز في غضون أشهر. هذا ومن المرتقب انعقاد اللقاء المقبل لمجلس التسعة من 11 ولغاية 13 ديسمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5863 ثانية