العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1269 | مشاركات: 0 | 2017-09-16 10:03:27 |

تغييرات كبيرة قد تحدث ثورة في الكنيسة الكاثوليكية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

عقد مجلس الكرادلة المستشارين لدى البابا فرنسيس – المعروف بمجلس الكرادلة التسعة – مجموعة لقاءاته الحادية والعشرين. وقرر هذا المجلس المكلّف بمساعدة البابا في إصلاح الكوريا الرومانية أن يُراجِع ويقيّم مختلف مسارات الإصلاح التي تحدث عنها البابا هذه السنة.

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، غريغ بورك، أن الكرادلة برئاسة الكاردينال أوسكار رودريغيس مارادياغا استفادوا من هذا اللقاء الأخير لمراجعة وضع المقترحات التي قدمها مجلس الكرادلة التسعة للبابا لإصلاح الكوريا.

من ثمّ، أجروا مراجعة عامة لتصريحات الحبر الأعظم بشأن هذا الإصلاح أي كلماته خلال لقاء عيد الميلاد التقليدي مع الكوريا الرومانية، وإنما أيضاً من المجمعين – اللذين عُقدا في فبراير وأكتوبر 2015 – وبشأن الذكرى الخمسين لسينودس الأساقفة.

تحدث الكرادلة أيضاً عن تحويل الكوريا إلى أداة للتبشير في خدمة البابا والكنائس المحلية، وعن لامركزية الكوريا ودور السفارات البابوية واختيار الموظفين، وشددوا على ضرورة توظيف “عدد أقل من الكهنة والمزيد من الموظفين العلمانيين وضمّ المزيد من الشباب والنساء”.

كذلك، تبادل الكرادلة الآراء بشأن تغييرات البابا الأخيرة للقانون الكنسي المتعلق بالترجمات الليتورجية، محللين بخاصة التأثير المرتقب للوثيقة على دور المجمع الفاتيكاني الذي يعنى بالليتورجيا.

وكانت كلمة للكاردينال رينو فيسيكيلا، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الكرازة الإنجيلية الجديدة، والكاردينال فرناندو فيلوني، عميد مجمع تبشير الشعوب.

أخيراً، راجع مجلس الكرادلة التسعة أنظمة المديرية الجديدة للعلمانيين والعائلة والحياة.

وفي حديث إلى إذاعة الفاتيكان في 11 سبتمبر، أوضح أمين سر مجلس الكرادلة التسعة، الأسقف مارسيلو سيميرارو، أن عملية مراجعة الإصلاح ستُنجَز في غضون أشهر. هذا ومن المرتقب انعقاد اللقاء المقبل لمجلس التسعة من 11 ولغاية 13 ديسمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5063 ثانية