أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 1208 | مشاركات: 0 | 2017-09-16 10:03:27 |

تغييرات كبيرة قد تحدث ثورة في الكنيسة الكاثوليكية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

عقد مجلس الكرادلة المستشارين لدى البابا فرنسيس – المعروف بمجلس الكرادلة التسعة – مجموعة لقاءاته الحادية والعشرين. وقرر هذا المجلس المكلّف بمساعدة البابا في إصلاح الكوريا الرومانية أن يُراجِع ويقيّم مختلف مسارات الإصلاح التي تحدث عنها البابا هذه السنة.

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، غريغ بورك، أن الكرادلة برئاسة الكاردينال أوسكار رودريغيس مارادياغا استفادوا من هذا اللقاء الأخير لمراجعة وضع المقترحات التي قدمها مجلس الكرادلة التسعة للبابا لإصلاح الكوريا.

من ثمّ، أجروا مراجعة عامة لتصريحات الحبر الأعظم بشأن هذا الإصلاح أي كلماته خلال لقاء عيد الميلاد التقليدي مع الكوريا الرومانية، وإنما أيضاً من المجمعين – اللذين عُقدا في فبراير وأكتوبر 2015 – وبشأن الذكرى الخمسين لسينودس الأساقفة.

تحدث الكرادلة أيضاً عن تحويل الكوريا إلى أداة للتبشير في خدمة البابا والكنائس المحلية، وعن لامركزية الكوريا ودور السفارات البابوية واختيار الموظفين، وشددوا على ضرورة توظيف “عدد أقل من الكهنة والمزيد من الموظفين العلمانيين وضمّ المزيد من الشباب والنساء”.

كذلك، تبادل الكرادلة الآراء بشأن تغييرات البابا الأخيرة للقانون الكنسي المتعلق بالترجمات الليتورجية، محللين بخاصة التأثير المرتقب للوثيقة على دور المجمع الفاتيكاني الذي يعنى بالليتورجيا.

وكانت كلمة للكاردينال رينو فيسيكيلا، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الكرازة الإنجيلية الجديدة، والكاردينال فرناندو فيلوني، عميد مجمع تبشير الشعوب.

أخيراً، راجع مجلس الكرادلة التسعة أنظمة المديرية الجديدة للعلمانيين والعائلة والحياة.

وفي حديث إلى إذاعة الفاتيكان في 11 سبتمبر، أوضح أمين سر مجلس الكرادلة التسعة، الأسقف مارسيلو سيميرارو، أن عملية مراجعة الإصلاح ستُنجَز في غضون أشهر. هذا ومن المرتقب انعقاد اللقاء المقبل لمجلس التسعة من 11 ولغاية 13 ديسمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1803 ثانية