نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 1031 | مشاركات: 0 | 2017-09-16 10:03:27 |

تغييرات كبيرة قد تحدث ثورة في الكنيسة الكاثوليكية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

عقد مجلس الكرادلة المستشارين لدى البابا فرنسيس – المعروف بمجلس الكرادلة التسعة – مجموعة لقاءاته الحادية والعشرين. وقرر هذا المجلس المكلّف بمساعدة البابا في إصلاح الكوريا الرومانية أن يُراجِع ويقيّم مختلف مسارات الإصلاح التي تحدث عنها البابا هذه السنة.

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، غريغ بورك، أن الكرادلة برئاسة الكاردينال أوسكار رودريغيس مارادياغا استفادوا من هذا اللقاء الأخير لمراجعة وضع المقترحات التي قدمها مجلس الكرادلة التسعة للبابا لإصلاح الكوريا.

من ثمّ، أجروا مراجعة عامة لتصريحات الحبر الأعظم بشأن هذا الإصلاح أي كلماته خلال لقاء عيد الميلاد التقليدي مع الكوريا الرومانية، وإنما أيضاً من المجمعين – اللذين عُقدا في فبراير وأكتوبر 2015 – وبشأن الذكرى الخمسين لسينودس الأساقفة.

تحدث الكرادلة أيضاً عن تحويل الكوريا إلى أداة للتبشير في خدمة البابا والكنائس المحلية، وعن لامركزية الكوريا ودور السفارات البابوية واختيار الموظفين، وشددوا على ضرورة توظيف “عدد أقل من الكهنة والمزيد من الموظفين العلمانيين وضمّ المزيد من الشباب والنساء”.

كذلك، تبادل الكرادلة الآراء بشأن تغييرات البابا الأخيرة للقانون الكنسي المتعلق بالترجمات الليتورجية، محللين بخاصة التأثير المرتقب للوثيقة على دور المجمع الفاتيكاني الذي يعنى بالليتورجيا.

وكانت كلمة للكاردينال رينو فيسيكيلا، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الكرازة الإنجيلية الجديدة، والكاردينال فرناندو فيلوني، عميد مجمع تبشير الشعوب.

أخيراً، راجع مجلس الكرادلة التسعة أنظمة المديرية الجديدة للعلمانيين والعائلة والحياة.

وفي حديث إلى إذاعة الفاتيكان في 11 سبتمبر، أوضح أمين سر مجلس الكرادلة التسعة، الأسقف مارسيلو سيميرارو، أن عملية مراجعة الإصلاح ستُنجَز في غضون أشهر. هذا ومن المرتقب انعقاد اللقاء المقبل لمجلس التسعة من 11 ولغاية 13 ديسمبر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6185 ثانية