منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !
| مشاهدات : 973 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 17:03:24 |

بيان للمجلس الاعلى الاسلامي في العراق حول استفتاء كردستان

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

عقدت الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا مهماً حول التطورات الاخيرة الخطيرة في كردستان العراق .

حيث أكدت الهيئة على جملة من القضايا الهامة، وجاء في بيان اختتام الإجتماع :

(( تابعت الهيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في إجتماعها الاخير بأهتمام وقلق التطورات الخطيرة الاخيرة في ملف الإستفتاء على الأنفصال لأقليم كوردستان العراق ، وخاصةً التحركات العسكرية الاخيرة بإتجاه محافظة " كركوك " العراقية التي أقدم عليها رئيس المنطقة ، والتصعيد الإعلامي المرافق لها.

وإذ ننبه الشعب العراقي وسكان الاقليم بشكل خاص الى خطورة دفع الاوضاع للصدام بين ابناء الشعب الواحد وما تجره هذه السياسة من تبعات واثار وخيمة على الاخوة الكرد قبل غيرهم ، نؤكد على ما يلي:

  1. رفضنا القاطع لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة.
  2. نكرر رفضنا القاطع لمشروع الإستفتاء على الإنفصال وتعارضه مع الدستور الذي ساهم الاخوة الكرد وبحماسة في كتابته واقراره ، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا في مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الارهاب الداعشي وداعميه ، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره.
  3. ندعو ابناء شعبنا الى اعلان مواقفهم (الرافضة لتقسيم العراق) بالوسائل السلمية .
  4. ندعو الرئاسات الثلاث الى التحرك الجاد والعاجل لإعلان موقفهم الواضح.
  5. ندعو بشكل خاص الاخ " رئيس الوزراء " الى التحرك ضمن مسؤولياته الدستورية لمنع اية مقدمات تؤدي الى تقسيم العراق .
  6. نطلب من الاخ وزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري بتكثيف الجهد الدبلوماسي لتوضيح المخاطر التي تهدد وحدة العراق وخاصة التحرك على دول المنطقة والطلب منها دعم مواقف الحكومة المركزية والدستورية.
  7. نطالب " التحالف الوطني " بأخذ زمام المبادرة في الساحة الوطنية للدفاع عن وحدة العراق ومصالح العرب والكرد والتركمان وباقي مكوناته المجتمعية.
  8. نؤكد حرصنا على المصالح المشروعة لأخوتنا الكرد وكل سكان منطقة كردستان العراق كحرصنا على مصالح أهلنا في الوسط والجنوب ، كما نؤكد على ان الخيار الوحيد لحل هذه الازمة وكل الازمات الوطنية هو " الحوار الجاد

والمسؤول " ضمن سقف الدستور ومصالح الوطن العليا.))

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0023 ثانية