منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم
| مشاهدات : 1456 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 13:46:34 |

قداس عيد الصليب في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية /عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير/ يوخنا دانيال

برعاية قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم، اقام سيادة الاسقف مار (عوديشو اوراهم) اسقف السويد وسائر اوروبا قداسا مهيبا صباح يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من هذا الشهر وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا، بمناسبة عيد الصليب المقدس، وقد عاونه في القداس الاب (مارتن نبيل) كاهن الكنيسة وعدد من الشمامسة وجوق تراتيل الكنيسة، وبحضور الخوراسقف (اسطفانوس يلدا) القادم من اوروبا والكاهن (شموئيل بهرام) وجمهور غفير من ابناء الرعية.

واستهل سيادة الاسقف مار (عوديشو) القداس بقراءة فصل من الانجيل المقدس حسب البشير لوقا، حيث يذكر فيه المسيح له المجد بعد قيامته من بين الاموات وهو يصاحب تلميذين ذاهبين الى قرية عماوس القريبة من اورشليم وهما يتكلمان عن الحدث البارز في اورشليم انذاك، وعن اعتقال المسيح وصلبه ودفنه وقيامته من بين الاموات في اليوم الثالث.

ثم قدم سيادته موعظة قيمة عن عيد اكتشاف الصليب المقدس وكيف ان هذا العيد يعتبر احد الاعياد السبعة الربانية في الكنيسة، وان الملكة (هيلانى) والدة الملك قسطنطين الكبير وبتوجيه منه اشرفت على اكتشاف الصليب في اورشليم عام 326 للميلاد، واصبح الصليب رمزا للمسيح الفادي لدى المسيحيين بعد ما كان الة للتعذيب والاعدام قبل ذلك، لان الصليب اصبح بعد صلب المسيح و اراقة دمه الزكي عليه رمزا مقدسا ومخلصا للمسيحيين اجمع في كل الازمنة.

وفي نهاية القداس تلا سيادة الاسقف مار (عوديشو) صلاة الغفران والبركات على الجماهير المؤمنة وطلب منهم الصلاة لاجله وهو على اهبة السفر و العودة الى ابرشيته في السويد.





















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7225 ثانية