أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟
| مشاهدات : 1549 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 10:23:24 |

دراسة الإسلام أو ترك المدارس.. تقرير يسلط الضوء على ممارسات إيران ضد المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

كشف تقرير أمريكي أن طلابًا مسيحيين في إيران أُجبروا على دراسة الإسلام أو ترك المدرسة. وقال أحد كبار المراقبين المسيحيين إن أطفال المدارس المسيحية في إيران قِيل لهم “إنه يتعيّن عليهم دراسة الإسلام أو ترك المدرسة”.

و بحسب موقع “christianpost” الأمريكي، قال أطفال مسيحيون في مدينتي “رشت”، شمال البلاد، و”شيراز”، جنوبها: إن مسؤولي المدرسة “أبلغوهم أن عليهم أن يتعلّموا الإسلام الشيعي أو سيتم طردهم من المدرسة”. ووفقًا للجنة وضع المرأة، المعتمدة من الأمم المتحدة، يُسمح للأطفال بموجب القانون أن يختاروا بين دراسة الإسلام وتلقّي تعليم ديني صممه المسيحيون. ومع ذلك، تم رفض طلبات أسرهم لتعليمهم الدّين المسيحي.

التحويل أو المغادرة ويوضح بيان لجنة وضع المرأة أنه “حتى وقت قريب، كانت الأسر قادرة على تقديم رسالة موقّعة من الكنيسة لإعفاء أبنائها من دراسة الإسلام”، مضيفاً: “لكن السلطات ترفض هذه الرسالة على أساس أن الكنيسة منظّمة غير شرعية وتصرّ على أن الأطفال يجب أن يدرسوا الإسلام أو يعودوا إلى ديارهم”. وأوضح الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية لتضامن المسيحيين “كسو”، مارفن توماس، في بيان له أن تعليم “العديد من الأطفال سيتوقف دون مبرر”. وأضاف “أن التعليم حق أساس تعهدت إيران بضمانه لجميع مواطنيها، ولا ينبغي أن يكون الأطفال ضحايا في محاولة لمعاقبة آبائهم على ممارسة حقهم في تبنّي دينٍ يختارونه”. وتقول لجنة وضع المرأة إن عمل مسؤولي المدارس في “رشت” و”شيراز”: “يحرم الأطفال الموجودين حالياً في المدارس الابتدائية والثانوية من التعليم ما لم يوافقوا على تعليم ديني لا يتفق مع إيمانهم”. وإيران طرف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي بدأ نفاذه منذ العام 1976. وتنص المادة 18 من هذا العهد على أن للوالدين والأوصياء الحق في “ضمان التعليم الديني والأخلاقي لأطفالهم وفقًا لقناعاتهم الخاصة “.

اضطهاد المسيحيين

وتحتل إيران، المرتبة الثامنة في أسوأ دولة في العالم عندما يتعلق الأمر باضطهاد المسيحيين. وفي الشهر الماضي، قيل إن نحو 500 من المتحوّلين للمسيحية في إيران فرّوا من البلاد ويعيشون الآن كلاجئين في تركيا بسبب الخوف من الاضطهاد على أيدي السلطات وفي آب / أغسطس أيضًا، حكم قاضٍ على القس “يوسف نادرخاني” وثلاثة مسيحيين آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي. ونقلت صحيفة “بوسنوز” عن مصدر في الكنيسة المحلية قوله: إن رئيس الفرع الثاني والعشرين للمحكمة الإسلامية الثورية في طهران القاضي “ماشالا أحمد زادة” أمر الرجال بوقف الاعتقاد أن يسوع هو الرب.

 حكم ضد المسيحيين

وذكرت لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية أن “نادارخاني” وثلاثة آخرين اتُّهموا “بالتصرف ضد الأمن القومي” في يونيو. واتَّهم القاضي “أحمد زادة” الكنيسة بتلقي حوالي 650 ألف دولار من الحكومة البريطانية سنويًا، وقد حكم على “نادرخاني” وثلاثة آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات في أوائل تموز/ يوليو. وتشير وثائق المحكمة إلى أن القاضي حكم على المتهمين بسبب اعتقادهم “أن يسوع هو الله”، وبالتالي فإن هذا الحكم يمكن اعتباره موجهًا ضد كل المسيحيين في إيران. ومنذ حزيران/ يونيو 2017، أصدر القاضي “ماشالا أحمد زادة” من الفرع 26 في المحكمة الثورية في طهران أحكامًا بالسجن لمدد طويلة ضد ما لا يقل عن 11 شخصًا من المتحوّلين للمسيحية والزعيم السابق للكنيسة الخمسينية الآشورية في إيران.


 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0638 ثانية