اقرار الفيدرالية في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية      بيان من البطريركية الكلدانية حول مواقف وتصريحات بعض الأحزاب والفصائل المسيحية المسلحة      رسالة راعوية ثانية لبطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر      البابا فرنسيس يستقبل المدراء الوطنيين للجان الهجرة في مجالس أساقفة أوروبا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 437 | مشاركات: 0 | 2017-09-12 10:50:30 |

فوائد وأضرار البيض المقلي

 

عشتار تيفي كوم - msn /

يعتبر البيض من الأغذية الكاملة الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار ، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض انتشاراً وتداولاً ، الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية.

ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب.

ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن.

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة.

أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية إلى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم.

إن البيض المقلي أو المسلوق يحتوي على حوالي 185 ميلغرام من الكوليسترول . كمية الكولسترول الذي تتناوله يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، وإذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، فيجب أن تسهلك فقط 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي كل يوم.

وجدت دراسة نشرت في عدد يناير 2008 من مجلة جمعية القلب الأمريكية ، أن عدد 21275 من المشاركين في الدراسة ، أولئك الذين يتناولون سبعة أو أكثر من البيض في الأسبوع كان لديهم خطر حدوث فشل القلب أكثر من المشاركين الذين تناولوا أقل من سبع بيضات كل الأسبوع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6788 ثانية