اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:30:02 |

النائب رائد اسحق يلتقي ابناء شعبنا المهجرين واللاجئين في لبنان

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

استمع النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي لمشاكل أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) المهجرين واللاجئين في لبنان مؤكدا متابعة أوضاعهم ومطالبهم مع الجهات ذات العلاقة سواء مع الحكومة في العراق أو أيصالها الى أصحاب القداسة والغبطة البطاركة فيما يتعلق منها بالكنيسة وبالسلطات اللبنانية للعمل على حلها بأسرع وقت. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب رائد اسحق مؤخرا الى لبنان. وأضاف أن أبنائنا المسيحيين تهمنا أوضاعهم أينما تواجدوا داخل العراق أو في خارجه ولا سيما اللاجئين منهم في دول الجوار، مشيرا الى أن زيارته الى لبنان جاءت من هذا المنطلق.

وبحث النائب اسحق مع المهجرين المسيحيين هناك العديد من الموضوعات على رأسها قلة المساعدات والاعانات بل وانعدامها في بعض الاحيان وتعليم ابنائهم في ظل عدم وجود مدرسة عراقية والتأمين الصحي وتكاليف العلاج الغالية والاقامة ومشكلة الغرامات للمتجاوزين عليها وطالب اللاجئون بضرورة فتح منظومة لاصدار الجوازات في السفارة العراقية في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما قدم النائب رائد اسحق شرحا مفصلا عن الاوضاع في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصا بعد القضاء على داعش وتحرير سهل نينوى والموصل وكل أرض محافظة نينوى، كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من البعض منهم فيما يخص الامور الادارية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.

وكان النائب رائد اسحق قد التقى اللاجئين من ابناء شعبنا في قاعة الكنيسة بعد حضوره للقداس الذي اقيم صباح الاحد 3 / 9 / 2017 في كنيسة مار يعقوب السروجي  في سد البوشرية في جبل لبنان، الذي رفع الذبيحة الالهية فيه الاب ميخائيل أمين بحضور نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان الذي التقاه النائب رائد اسحق بعد القداس مباشرة.

بينما التقى بمجموعة أخرى من اللاجئين المسيحيين بعد حضوره لقداس مساء نفس الاحد في كنيسة مار الياس للسريان الكاثوليك ترأسه الاب يوسف سقط الذي التقى به وبالاب شمعون بزو بعد القداس ايضا. 

 

 

 






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7855 ثانية