اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:28:54 |

مديرة بلدية قرية ديفين الآشورية تستقبل الدكتور روبين بيت شموئيل

 

عشتار تيفي كوم/

استقبلت السيدة لودميلا بيتروفا، مديرة بلدية قرية ديفين الآشورية، الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية الذي يزور حالياً جمهورية أرمينيا، وذلك صباح يوم الجمعة المصادف 8 أيلول الجاري، في مقر بناية البلدية. وتطرق الجانبان إلى قضية الوجود القومي لآشوريي أرمينيا المتمثل في التمسك بأهم مقومات هذا الوجود وتحصينه وتفعيله، من خلال  الارتباط بالأرض التي تصوغ الهوية القومية، والتشبث باللغة الأم التي تديم الوجود القومي وتضمن تواصله. وتكلم الدكتور بيت شموئيل على مهام المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في إقليم كردستان في إظهار وتجسيد ثقافتنا وفنوننا القديمة والحديثة، وذلك من خلال الدوائر التابعة للمديرية مثل متحف التراث السرياني ومكتبة الثقافة السريانية، وأهم النشاطات التي تقوم بها كالتعريف بالشخصيات والأعلام التي قدمت خدماتها الثقافية والفنية إلى المجتمعات المحلية والعالمية، وإصدار الكتب والمطبوعات، وإقامة معارض فنية تشكيلية، وأماسي موسيقية وغيرها. كما استمع د. روبين بدوره إلى النشاطات الثقافية والفنية والموسيقية التي تقوم بها بلدية ديفين لأهلها، ومن أهمها الاحتفال السنوي برأس السنة الآشورية في الأول من نيسان من كل عام، والإحتفاء بذكرى يوم الشهيد الآشوري، والبلدية تشرف على فرقة للفنون الشعبية قوامها شباب القرية وشاباتها.

            والسيدة  الوقورة لودميلا بيتروفا آشورية الإنتماء القومي، وهي من مواليد القرية وتسكن فيها أبًا عن جد، وقد اختارها ديمقراطيًا، أهلُ قرية ديفين لكفائتها وحرصها على تقديم أفضل الخدمات المتاحة للقرية وساكنيها، وهي مهندسة زراعية تخرجت في جامعة يرفان الأرمينية، وتتبوأ هذا المنصب منذ العام 2004. ويذكر أن الآشوري فنيامين بوريسوفيج يدير بلدية قرية أرزني أيضًا، وأن السيد أرسين بيتروفيج هو ممثل الآشوريين في البرلمان الأرميني.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6148 ثانية