ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      مشاركة شبيبة الشعب الكلداني السرياني الآشوري في اعمال سمينار حول " دور اللاجئين الشباب في الجمعيات والمنظمات الالمانية"      تربية نينوى تعيد أفتتاح 13 مدرسة في قضاء الحمدانية      الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"      البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد      الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد      تقرير عن الآبار الآرتوازية في القوش      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه
| مشاهدات : 2011 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:27:39 |

تقرير امريكي عن معاناة المسيحيين العراقيين بامريكا

 

عشتار تيفي كوم - صحيفة العراق/

واشنطن اكزامينر / ترجمة خولة الموسوي

المسيحيون العراقيون ساعدوا دونالد ترامب في الفوز الآن انهم يواجهون الترحيل ، فقد تعهد الرئيس ترامب ، بصفته مرشحا ومنذ توليه منصبه ، بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط والدفاع عنهم. وأكد ترامب للأقليات المسيحية المحاصرة ان التزامه كان صارما.

ويعيش العديد من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة يشعرون بأن الرئيس ترامب كذب عليهم. وقال سومار خلاساوي ، وهو مسيحي يعيش في مقاطعه ماكومب ، مويش.صوتنا لصالح ترامب. وقد صوت جميع المسيحيين وبالاخص الكلداني ، لصالحه ، وأول شيء قاله انه كان سيساعدهم “، ” لكنه فعل العكس “.

والكلدانيون من المسيحيين العراقيين ، منهم نحو 200,000 منهم يعيشون في ميشيغان ، بمن فيهم عشرات آلاف في مقاطعه ماكومب.

وصوت الكلدانيون لترامب في تشرين الثاني ، ومساعدته علي الفوز في ميشيغان وفي 11 يونيو ، اعتقل وكلاء الهجرة أكثر من 100 منهم.

ومن بين المسيحيين العراقيين المعتقلين زوج هديل الخليفة ،  الذي ينتظر الترحيل إلى العراق الذي ارتكب جريمة حمل السلاح وامضي 10 سنوات في سجن أمريكي.

وقال “ان ترامب قال انه سيساعد المسيحيين وانه سيساعد مجتمع الكلدانيين”. وأضاف “وقال ان هذه هي أولويته رقم 1 ، لمساعدتهم…

وقالت زوجته “لقد غير حياته” ووصفت زوجها بأنه أب ممتاز وتاثير إيجابي في مجتمعه.

السكان الكلدانيين في ميشيغان لا يخشون فقط الانفصال العائلي ، ولكن أيضا ان أحبائهم سيتم إرسالهم مره أخرى إلى أماكن التي لا يعرفونها  وحيث أعلنت الولايات المتحدة ان الاباده الجماعية تجري ضد المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية.

وقالت الولايات المتحدة “كان عليهما ترحيلهم من اليوم الأول” بعد ان ارتكبوا جرائمهم. إذا كانوا لا يريدون العيش في هذا البلد ، كان ينبغي ان يعودوا ، وليس السماح لهم بعد 20 ، 30 عاما ،

وأضاف “انه لديه عائله. كلهم لديهم عائلات

دانيال علوش أتيحت له الفرصة للتحدث مع هاديل عن طريق الهاتف من مركز الاحتجاز في يوستاون ، أوهايو  ووجه نداء يائس للرئيس ترامب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=1p7b7pIfKsI








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6533 ثانية