المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 2241 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:27:39 |

تقرير امريكي عن معاناة المسيحيين العراقيين بامريكا

 

عشتار تيفي كوم - صحيفة العراق/

واشنطن اكزامينر / ترجمة خولة الموسوي

المسيحيون العراقيون ساعدوا دونالد ترامب في الفوز الآن انهم يواجهون الترحيل ، فقد تعهد الرئيس ترامب ، بصفته مرشحا ومنذ توليه منصبه ، بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط والدفاع عنهم. وأكد ترامب للأقليات المسيحية المحاصرة ان التزامه كان صارما.

ويعيش العديد من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة يشعرون بأن الرئيس ترامب كذب عليهم. وقال سومار خلاساوي ، وهو مسيحي يعيش في مقاطعه ماكومب ، مويش.صوتنا لصالح ترامب. وقد صوت جميع المسيحيين وبالاخص الكلداني ، لصالحه ، وأول شيء قاله انه كان سيساعدهم “، ” لكنه فعل العكس “.

والكلدانيون من المسيحيين العراقيين ، منهم نحو 200,000 منهم يعيشون في ميشيغان ، بمن فيهم عشرات آلاف في مقاطعه ماكومب.

وصوت الكلدانيون لترامب في تشرين الثاني ، ومساعدته علي الفوز في ميشيغان وفي 11 يونيو ، اعتقل وكلاء الهجرة أكثر من 100 منهم.

ومن بين المسيحيين العراقيين المعتقلين زوج هديل الخليفة ،  الذي ينتظر الترحيل إلى العراق الذي ارتكب جريمة حمل السلاح وامضي 10 سنوات في سجن أمريكي.

وقال “ان ترامب قال انه سيساعد المسيحيين وانه سيساعد مجتمع الكلدانيين”. وأضاف “وقال ان هذه هي أولويته رقم 1 ، لمساعدتهم…

وقالت زوجته “لقد غير حياته” ووصفت زوجها بأنه أب ممتاز وتاثير إيجابي في مجتمعه.

السكان الكلدانيين في ميشيغان لا يخشون فقط الانفصال العائلي ، ولكن أيضا ان أحبائهم سيتم إرسالهم مره أخرى إلى أماكن التي لا يعرفونها  وحيث أعلنت الولايات المتحدة ان الاباده الجماعية تجري ضد المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية.

وقالت الولايات المتحدة “كان عليهما ترحيلهم من اليوم الأول” بعد ان ارتكبوا جرائمهم. إذا كانوا لا يريدون العيش في هذا البلد ، كان ينبغي ان يعودوا ، وليس السماح لهم بعد 20 ، 30 عاما ،

وأضاف “انه لديه عائله. كلهم لديهم عائلات

دانيال علوش أتيحت له الفرصة للتحدث مع هاديل عن طريق الهاتف من مركز الاحتجاز في يوستاون ، أوهايو  ووجه نداء يائس للرئيس ترامب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=1p7b7pIfKsI








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9941 ثانية