بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2017-09-10 12:32:13 |

اقليم كوردستان يرفض طلب الجامعة العربية بتأجيل الاستفتاء على الاستقلال

 

عشتار تيفي كوم - k24 /

رفض رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني طلبا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بتأجيل الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق، مشيرا الى أن الاستفتاء سيجري في موعده المحدد.

ووصل أبو الغيط الى اقليم كوردستان يوم السبت للتباحث مع بارزاني حول استفتاء الاستقلال.

ويعتزم الكورد اجراء استفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق في 25 ايلول سبتمبر الجاري كخطوة أوى نحو تاسيس دولة مستقلة.

ودعا أبو الغيط بارزاني الى تأجيل عملية الاستفتاء لفترة مؤقتة، شريطة أن يقام في وقت لاحق تحت رعاية وإشراف المجتمع الدولي، وبتفاهم بين اقليم كوردستان وبغداد.

ورفض بارزاني التأجيل، مشيرا الى أن الاستفتاء ليس قرارا فرديا بل هو قرار شعب كامل.

ورغم الرفض العراقي والاقليمي، وتحفظ عدد من العواصم بينها واشنطن على توقيت الاستفتاء فلا تبدو أي اشارات من جانب الكورد لتأجيله.

ويقول الكورد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في وقت سابق إن الزيارة تأتي ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يضطلع به أبو الغيط "في إطار مسؤولياته من أجل الحفاظ على وحدة أراضي دولة عضو بالجامعة مما يتهددها من أخطار".

وأشار عفيفي الى أن أبو الغيط يهدف خلال زيارته إلى دعم فرص "استئناف الحوار المفقود بين بغداد واربيل لتجاوز عقبة الاستفتاء".

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0092 ثانية