ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      مشاركة شبيبة الشعب الكلداني السرياني الآشوري في اعمال سمينار حول " دور اللاجئين الشباب في الجمعيات والمنظمات الالمانية"      تربية نينوى تعيد أفتتاح 13 مدرسة في قضاء الحمدانية      الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"      البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد      الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد      تقرير عن الآبار الآرتوازية في القوش      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2017-09-10 09:52:36 |

الرابطة الكلدانية تقيم حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

أقامت الرابطة الكلدانية/ فرع كاليفورنيا حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وذلك ليلة الخميس 7 أيلول وعلى قاعة النادي الكلداني (كريستال بول روم)، حضر الحفل معاوني غبطته المطران مار شليمون وردوني والمطران مار باسيليوس يلدو، وراعي أبرشية مار بطرس المطران عمانوئيل شليطا، والمطران مار باوي سورو، ولفيف من الكهنة. بالإضافة الى أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييغو، وجمهور غفير من الحضور.

بدأت الحفلة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكلدان وكل شهداء الوطن الأم العراق، وثم عزف النشيد القومي الكلداني والذي أداه الفنان عدنان منصور. بعدها رحب عريف الحفل السيد فؤاد بوداغ بغطته البطريرك ووفد السادة المطارنة المرافق له وبجميع الحضور.

القى بعدها د. نوري بركة رئيس فرع الرابطة الكلدانية في سان دييغو كلمة تحدث فيها عن مشاريع وأنجازات الفرع للفترة المنصرمة وقبل أن يختم كلمته طلب من صاحب الغبطة أن يتفضل ويلقي كلمته بين الحضور.

شكر غبطته القائمين على الحفل والجمعيات والحضور جميعاً، وشكر أيضاً أبناء شعبنا الكلداني في سان دييغو وجميع المدن التي زارها في كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا على حسن الأستقبال والحفاوة والتقدير وكرم الضيافة الذي لقيه خلال فترة زيارته الرعوية لهذه الأبرشية. ومن ثم تحدث عن دور الرابطة الكلدانية والغاية من تأسيسها والفروع التي تشكلت في شتى بقاع العالم، وحث الجميع للأنضمام إليها والمساهمة بجهودهم ونشاطاتهم، لتكون هي الآصرة بين جميع الكلدان المنتشرين في العالم، ودعم الباقين في الوطن الأم العراق بكل المجالات.

بعدها توالت فقرات برنامج الحفل حيث ألقى السادة قيصر السناطي ونوئيل عوديش قصيدتين معبرتين لهذه المناسبة.
وقدم الفنانين عصام عربو، لؤي يوسف وعدنان منصور أنشودة حماسية باللغة الكلدانية، وصاحبتها لوحة فلكلورية جميلة أداها أعضاء فرقة تلسقف للفنون التراثية.

وقدمت جوقة كاتدرائية مار بطرس أنشودة فنية بعنوان بابل ومقطع من أحد أعمالها السابقة (أوبريت بين القمر والنجم) والعملين كانا باللغة الكلدانية من تأليف المطران مار سرهد يوسب جمو وألحان الفنان لؤي يوسف.
وفي ختام الحفل تقاطر الحضور لأخذ الصور التذكارية مع غبطة البطريرك والسادة المطارنة.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6718 ثانية