اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 679 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 17:37:35 |

روسيا: سنحلل نتائج استفتاء الاستقلال في كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن بلاده ستحلل نتائج استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

ويعتزم اقليم كوردستان اجراء استفتاء على استقلاله في 25 من الشهر الجاري بما يشمل مدن الاقليم والمناطق المتنازع عليها والكورد العراقيين في المهجر.

ولم يواجه قرار الاستفتاء اعتراضا دولياً من حيث المبدأ لكنه قوبل بتحفظات على توقيته في وقت تخوض المنطقة حربا ضد تنظيم داعش.

ومن بين المتحفظين على الاستفتاء موسكو والتي قالت في السابق ان هذه المسألة "شأن داخلي" يتعين حسمها بين اربيل وبغداد.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوغدانوف قوله إن مسألة الاعتراف بنتيجة استفتاء كوردستان أو عدمها غير مطروحة حاليا في موسكو.

غير ان بوغدانوف قال ان موسكو تدعم وحدة وسلامة أراضي العراق وتدعو إلى الالتزام بدستور البلاد.

والاستفتاء المزمع في كوردستان سيكون نواة نحو تشكيل دولة يرى المسؤولون الكورد انها ستكون عامل استقرار في المنطقة لاسيما في العراق.

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6882 ثانية