ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      مشاركة شبيبة الشعب الكلداني السرياني الآشوري في اعمال سمينار حول " دور اللاجئين الشباب في الجمعيات والمنظمات الالمانية"      تربية نينوى تعيد أفتتاح 13 مدرسة في قضاء الحمدانية      الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"      البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد      الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد      تقرير عن الآبار الآرتوازية في القوش      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 14:23:07 |

ثلاثة أعاصير جديدة تقترب من الولايات المتحدة!

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن شدة الإعصار كاتيا زادت الليلة الماضية إذ اجتاح ساحل المكسيك قبل تحركه المتوقع صوب اليابسة حيث يتوقع أن يحمل رياحا عاتية وأمطارا غزيرة على الولايات الشرقية.

وقال المركز إن الإعصار كاتيا، وهو من الدرجة الأولى، يبعد مسافة 200 ميل شرقي ميناء تامبيكو مصحوبا برياح تصل في ذروتها إلى 129 كيلومترا في الساعة.

والدرجة الأولى هي الأضعف بمقياس المركز الوطني الأميركي للأعاصير بينما الدرجة الخامسة هي الأقوى.

وهناك ثلاثة أعاصير حاليا في المحيط الأطلسي. واجتاح الإعصار إرما، وهو أحد أشد أعاصير المحيط الأطلسي منذ 100 عام، بويرتوريكو أمس الأربعاء ويتجه حاليا إلى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقد يصبح الإعصار هوزيه، الذي يمر فوق المحيط الأطلسي ويبعد مسافة 1610 كيلومترات شرقي جزر الأنتيل الصغرى، إعصارا من الدرجة الثالثة ويهدد البر الأمريكي الرئيسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار كاتيا كان أقرب قليلا إلى ساحل المكسيك وإنه بحلول حوالي الساعة العاشرة مساء (0300 بتوقيت غرينتش) كان يتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي بسرعة أربعة كيلومترات في الساعة تقريبا.

وأضاف المركز أن الإعصار سيشتد وربما يبدأ في الانحراف باتجاه الجنوب الغربي حيث من المتوقع أن يجتاح ولاية فيراكروز في وقت مبكر يوم السبت.

ويجيء تزايد نشاط العواصف بعد أن أودى الإعصار هارفي بحياة قرابة 60 شخصا وألحق أضرارا وصلت قيمتها إلى 180 مليار دولار في ولايتي تكساس ولويزيانا اللتين شهدتا أمطارا غزيرة وفيضانات عارمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7563 ثانية