رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 14:23:07 |

ثلاثة أعاصير جديدة تقترب من الولايات المتحدة!

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن شدة الإعصار كاتيا زادت الليلة الماضية إذ اجتاح ساحل المكسيك قبل تحركه المتوقع صوب اليابسة حيث يتوقع أن يحمل رياحا عاتية وأمطارا غزيرة على الولايات الشرقية.

وقال المركز إن الإعصار كاتيا، وهو من الدرجة الأولى، يبعد مسافة 200 ميل شرقي ميناء تامبيكو مصحوبا برياح تصل في ذروتها إلى 129 كيلومترا في الساعة.

والدرجة الأولى هي الأضعف بمقياس المركز الوطني الأميركي للأعاصير بينما الدرجة الخامسة هي الأقوى.

وهناك ثلاثة أعاصير حاليا في المحيط الأطلسي. واجتاح الإعصار إرما، وهو أحد أشد أعاصير المحيط الأطلسي منذ 100 عام، بويرتوريكو أمس الأربعاء ويتجه حاليا إلى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقد يصبح الإعصار هوزيه، الذي يمر فوق المحيط الأطلسي ويبعد مسافة 1610 كيلومترات شرقي جزر الأنتيل الصغرى، إعصارا من الدرجة الثالثة ويهدد البر الأمريكي الرئيسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار كاتيا كان أقرب قليلا إلى ساحل المكسيك وإنه بحلول حوالي الساعة العاشرة مساء (0300 بتوقيت غرينتش) كان يتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي بسرعة أربعة كيلومترات في الساعة تقريبا.

وأضاف المركز أن الإعصار سيشتد وربما يبدأ في الانحراف باتجاه الجنوب الغربي حيث من المتوقع أن يجتاح ولاية فيراكروز في وقت مبكر يوم السبت.

ويجيء تزايد نشاط العواصف بعد أن أودى الإعصار هارفي بحياة قرابة 60 شخصا وألحق أضرارا وصلت قيمتها إلى 180 مليار دولار في ولايتي تكساس ولويزيانا اللتين شهدتا أمطارا غزيرة وفيضانات عارمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9048 ثانية