اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 13:20:30 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي جلالة ملك بلجيكا فيليب في بروكسل

 

عشتارتيفي كوم/

 

في تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس 7 أيلول 2017، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة الملك فيليب ملك بلجيكا يرافقه صاحبا النيافة مار جرجس كورية النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ ومار موريس عمسيح مطران الجزيرة والفرات والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام ورئيس مجلس الأبرشية.

في مستهل اللقاء، استعرض قداسته واقع حال مسيحيي الشرق وخاصة في سوريا والعراق وما يتعرّضون له من اضطهاد هو الأعنف في التاريخ الحديث، معبّرًا عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه حروبٍ هي أشبه بجرائم كبرى بحقّ الإنسانية، وعجز المنظمات الإنسانية عن توفير الأمن والأمان للناس المدنيّين الأبرياء، ومؤكّدًا على ضرورة دعم الحل السياسي في سورية وتكثيف الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، والعمل الجاد على إطلاق سراح مطرانَي حلب المخطوفَين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وجميع المخطوفين.

وأثنى قداسة سيّدنا البطريرك على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة البلجيكية من أجل مساعدة اللاجئين السوريين والعراقيين، مؤكّدًا أنّ الدعم الأمثل هو مساعدتهم على البقاء في وطنهم.

وبدوره، رحّب جلالة الملك البلجيكي بقداسة سيّدنا البطريرك وتمنّى له إقامة طيّبة في بلجيكا. كما أثنى على غيرة السريان ودورهم الفعّال في ازدهار المجتمع البلجيكي وتطوّره بشكلٍ بنّاءٍ منذ قدومهم إلى البلاد.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6553 ثانية