المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 13:18:19 |

مدير عام الثقافة والفنون السريانية يواصل زياراته إلى القرى الآشورية في أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم/

 

في صباح الخامس من أيلول الجاري، زار الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، مدرسة أرزنيفي قرية أرزني الآشورية في شمالي العاصمة الأرمينية يرفان، وبحث مع السيدة صوفيا سيمونوفا مديرة المدرسة سبل النهوض بمادة اللغة الآشورية للطلبة الآشوريين المنتظمين في المدرسة، وتفقد أحد الصفوف بحضور مدرسة اللغة الأم الآنسة ستيلا يشوايفا، وتكلم مع الطلاب حول أهمية تعلم اللغة الأم والتعرف على آدابها وفنونها والكتابة بها، فضلاً عن التحدث بها في البيت والمدرسة والشارع. كما تفقد مرافق روضة اليونسكا الخاصة بأطفال القرية الآشورية أرزني، والتقى مديرة الروضة السيدة سوزاننا الكسانوفا، مبديًا اعجابه بإدارة الروضة، ومرافقها المتعددة، وتنظيم كادرها، ونظافتها المتميزة. وفي ختام الزيارة، شكر السيد المدير العام، د. روبين بيت شموئيل مديرة المدرسة ومديرة الروضة في قرية أرزني لحسن الإستقبال والحفاوة، راجيًا للجميع الحرص الدائم في اداء الواجب القومي الملقى على مسؤوليتهم التربوية.

ويبلغ عدد نفوس أبناء قرية أرزني الآشوريين زهاء (1200) نسمة فيهم من يعمل في روسيا حاليًا لشحة العمل في أرمينيا،وقدموا  في الأصل أيضًا من أورمي الإيرانية في عام 1828، وبنوا فيها كنيسة باسم مريم العذراء ما زالت شاخصة، وفي خدمة الرعية، أعمدتها الرئيسة الوسطى والسقف من الخشب، أما الجدران فهي من الحجر المحلي والطين ويبلغ عرض الحائط أكثر من متر واحد. ويخدمها اليوم، القس نيقاديموس يوخنا، وهو الكاهن الوحيد في عموم جمهورية أرمينيا الذي ينتمي إلى كنيسة المشرق الآشورية.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7592 ثانية