اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 13:18:19 |

مدير عام الثقافة والفنون السريانية يواصل زياراته إلى القرى الآشورية في أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم/

 

في صباح الخامس من أيلول الجاري، زار الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية، مدرسة أرزنيفي قرية أرزني الآشورية في شمالي العاصمة الأرمينية يرفان، وبحث مع السيدة صوفيا سيمونوفا مديرة المدرسة سبل النهوض بمادة اللغة الآشورية للطلبة الآشوريين المنتظمين في المدرسة، وتفقد أحد الصفوف بحضور مدرسة اللغة الأم الآنسة ستيلا يشوايفا، وتكلم مع الطلاب حول أهمية تعلم اللغة الأم والتعرف على آدابها وفنونها والكتابة بها، فضلاً عن التحدث بها في البيت والمدرسة والشارع. كما تفقد مرافق روضة اليونسكا الخاصة بأطفال القرية الآشورية أرزني، والتقى مديرة الروضة السيدة سوزاننا الكسانوفا، مبديًا اعجابه بإدارة الروضة، ومرافقها المتعددة، وتنظيم كادرها، ونظافتها المتميزة. وفي ختام الزيارة، شكر السيد المدير العام، د. روبين بيت شموئيل مديرة المدرسة ومديرة الروضة في قرية أرزني لحسن الإستقبال والحفاوة، راجيًا للجميع الحرص الدائم في اداء الواجب القومي الملقى على مسؤوليتهم التربوية.

ويبلغ عدد نفوس أبناء قرية أرزني الآشوريين زهاء (1200) نسمة فيهم من يعمل في روسيا حاليًا لشحة العمل في أرمينيا،وقدموا  في الأصل أيضًا من أورمي الإيرانية في عام 1828، وبنوا فيها كنيسة باسم مريم العذراء ما زالت شاخصة، وفي خدمة الرعية، أعمدتها الرئيسة الوسطى والسقف من الخشب، أما الجدران فهي من الحجر المحلي والطين ويبلغ عرض الحائط أكثر من متر واحد. ويخدمها اليوم، القس نيقاديموس يوخنا، وهو الكاهن الوحيد في عموم جمهورية أرمينيا الذي ينتمي إلى كنيسة المشرق الآشورية.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6956 ثانية