اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2017-09-07 18:34:09 |

بارزاني يدعو المنظمات الدولية لمراقبة الاستفتاء ويحث شعب كوردستان على التصويت

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني المنظمات الدولية لمراقبة الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق، والذي يزمع الكورد إجراءه خلال شهر ايلول الجاري، داعيا في الوقت نفسه شعب كوردستان بالتصويت في الاستفتاء لاختيار مصير كوردستان.

ويعتزم الكورد اجراء استفتاء شعبي في 25 من الشهر المقبل في خطوة قد تمهد لتشكيل دولة مستقلة بعد عقود من السعي وراء هذا الهدف، في ظل رفض عراقي لإجرائه.

وقال بارزاني يوم الاربعاء خلال لقاء مع مجموعة من الفنانين والصحفيين والكتاب في مدينة اربيل "أدعو كافة المنظمات الدولية المدنية والحقوقية الى مراقبة نزاهة سير استفتاء الاستقلال في كوردستان، وأبوابنا مشرعة لهم".

ودعا بارزاني شعب كوردستان لعدم الوقوف في الحياد إزاء مصيره، والتصويت لصالح هذا القرار استقلال كوردستان، بعد اخفاق الشراكة مع العراق.

ويحمل اقليم كوردستان بغداد مسؤولية الإخفاق في بناء شراكة حقيقية مع الكورد، لافتا الى أن الحكومة العراقية انتهكت عشرات المواد من الدستور العراقي، خصوصا مايتعلق منها بحقوق شعب كوردستان.

ولا تبدو هناك أي إشارة من جانب الكورد لوقف تحركاتهم الداخلية والخارجية فيما يتصل بمباحثات تشكيل دولة كوردية مستقلة أسوة بشعوب المنطقة.

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3741 ثانية