البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 18:18:27 |

عضو بمجلس محافظة السليمانية: سنعرف بعد الاستفتاء إن كانت كركوك كردستانية أم لا

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكر عضو مجلس محافظة السليمانية، دانا جزا، الثلاثاء، أن اجراء الاستفتاء في المناطق المشمولة بالمادة 140 ليست سهلة؛ لأن كركوك إدارياً ليست ضمن إقليم كردستان، وبعد الاستفتاء سنعرف إذا كانت كركوك كردستانية أم لا.

وقال جزا في حديث لـNRT عربية، اليوم (5 أيلول 2017) أنه "بالرغم من المشاكل الاقتصادية والعسكرية والسياسية ووجود جهات تمانع وتعارض الاستفتاء، إلا أن اجراؤه مهم جداً، ويمثل القضية الجوهرية والمصيرية للشعب الكردي".

وأضاف قائلا، أن "الحكومة المركزية لا تنوي حل القضايا العالقة مع إقليم كردستان، لذا سيتم اجراء الاستفتاء في موعده المحدد، وهذا قرار الشعب الكردي، والأحزاب السياسية الكردية، ورئاسة الإقليم، عدا حزبي التغيير والجماعة الإسلامية".

وقال بشأن انتهاء الفترة الزمنية لرئاسة مسعود بارزاني، أن "بارزاني نفسه أعلن بأن ولايته انتهت وهو ملتزم بها، وأن الذي يريد انتخاب شخص آخر فليتفضل، وإذا كان مسعود بارزاني هو المشكلة فلتتقدم الأحزاب الأخرى بتقديم شخص آخر مكانه".

وأكد عضو مجلس محافظة السليمانية عن الحزب الديمقراطي، أن وجود "حراك لا..في الوقت الحالي" المعارض لإجراء الاستفتاء، دليل على أن إقليم كردستان يعمل بنظام ديمقراطي ومن الطبيعي أن يكون هناك مؤيدين ومعارضين.

يذكر أن مسؤولين وشيوخ عشائر من القوميتين التركمانية والعربية في محافظة كركوك، كانوا قد طالبوا مرارا بعدم شمول كركوك باستفتاء استقلال اقليم كردستان، وعدم اجراء الاستفتاء فيها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0475 ثانية