اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 681 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 17:57:14 |

إستعدادات عسكرية لإخراج داعش من الأنبار بشكل نهائي

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

ذكرت مصادر أمنية، الثلاثاء، أن هناك استعدادات وتحركات عسكرية تجري على قدم وساق في الأنبار، وذلك لاستعادة ما تبقى من مدن المحافظة من احتلال تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن تلك المصادر قولها، أن الاستعدادات العسكرية لاستعادة ما تبقى من مدن الأنبار جارية و متواصلة منذ أيام، حيث تحركت الفرقة 14 من الجيش العراقي بكامل عدتها باتجاه مدينة الرطبة غرب المحافظة.

وأضافت الصحيفة، أن القوات الأمنية في مدينة الرمادي، فرضت، حظرا للتجوال اعتباراً من الساعة 12 ليلاً نتيجة ورود معلومات أمنية عن وجود شبكة من الانتحاريين في المدينة، كما تم استقدام عناصر من "خلية الصقور" الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية من بغداد، إلى جانب عناصر من الاستخبارات العسكرية، لكن مصدرا آخر قال إن "عمليات التفتيش لم تسفر عن اكتشاف أي عنصر من العناصر الانتحارية" المشتبه بأنها وصلت إلى الرمادي.

وأوضح مدير أفواج طوارئ شرطة الأنبار، العميد الركن خالد الدليمي، في تصريح صحفي، أن قرار حظر التجوال في الرمادي مرتبط بالبحث عن مطلوبين على خلفية أحداث أمنية، لكن قيادة شرطة الأنبار نفت أمس وجود مثل هذا الحظر، مشيرة إلى حادث "تماس كهربائي" أسفر عن مقتل عائلة مؤلفة من 7 أفراد.

وأفاد المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار في بيان إنه لا يوجد حظر تجوال في مدينة الرمادي سوى في منطقة واحدة عليها طوق أمني لوجود معلومات ذات طابع أمني تقتضي مثل هذا الإجراء.

وأشارت الصحيفة، إلى ان المعاون التنفيذي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي الكوفي، أعلن مطلع الأسبوع الجاري، استكمال الطوق الأمني حول الحدود العراقية الغربية، مؤكداً تأمين مدن الفرات الأوسط وجنوبه، في الوقت الذي قام فيه تنظيم داعش بنشر صور لمكمن نصبه لقوات من الحشد الشعبي في صحراء الأنبار، حيث ظهرت في الصور عربة عسكرية، وإلى جانبها أسرى من الحشد بعضهم ينزف جراء إصابته.

وختمت الصحيفة بأن المصادر رفضت إعطاء موعد محدد لانطلاق عملية استعادة المناطق التي يحتلها تنظيم داعش وهي القائم وعانة وراوة، لكنها رجحت المباشرة بالعمليات العسكرية لإخراج داعش نهائياً من المحافظة بعد الانتهاء من معركة استعادة قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، والتي باشرت القوات الأمنية بالتوجه إليها استعدادا للمعركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6271 ثانية