تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية      نيوزويك : جماعة إرهابية تهدد باستهداف الفاتيكان فى الكريسماس      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم
| مشاهدات : 603 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 17:57:14 |

إستعدادات عسكرية لإخراج داعش من الأنبار بشكل نهائي

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

ذكرت مصادر أمنية، الثلاثاء، أن هناك استعدادات وتحركات عسكرية تجري على قدم وساق في الأنبار، وذلك لاستعادة ما تبقى من مدن المحافظة من احتلال تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن تلك المصادر قولها، أن الاستعدادات العسكرية لاستعادة ما تبقى من مدن الأنبار جارية و متواصلة منذ أيام، حيث تحركت الفرقة 14 من الجيش العراقي بكامل عدتها باتجاه مدينة الرطبة غرب المحافظة.

وأضافت الصحيفة، أن القوات الأمنية في مدينة الرمادي، فرضت، حظرا للتجوال اعتباراً من الساعة 12 ليلاً نتيجة ورود معلومات أمنية عن وجود شبكة من الانتحاريين في المدينة، كما تم استقدام عناصر من "خلية الصقور" الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية من بغداد، إلى جانب عناصر من الاستخبارات العسكرية، لكن مصدرا آخر قال إن "عمليات التفتيش لم تسفر عن اكتشاف أي عنصر من العناصر الانتحارية" المشتبه بأنها وصلت إلى الرمادي.

وأوضح مدير أفواج طوارئ شرطة الأنبار، العميد الركن خالد الدليمي، في تصريح صحفي، أن قرار حظر التجوال في الرمادي مرتبط بالبحث عن مطلوبين على خلفية أحداث أمنية، لكن قيادة شرطة الأنبار نفت أمس وجود مثل هذا الحظر، مشيرة إلى حادث "تماس كهربائي" أسفر عن مقتل عائلة مؤلفة من 7 أفراد.

وأفاد المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار في بيان إنه لا يوجد حظر تجوال في مدينة الرمادي سوى في منطقة واحدة عليها طوق أمني لوجود معلومات ذات طابع أمني تقتضي مثل هذا الإجراء.

وأشارت الصحيفة، إلى ان المعاون التنفيذي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو علي الكوفي، أعلن مطلع الأسبوع الجاري، استكمال الطوق الأمني حول الحدود العراقية الغربية، مؤكداً تأمين مدن الفرات الأوسط وجنوبه، في الوقت الذي قام فيه تنظيم داعش بنشر صور لمكمن نصبه لقوات من الحشد الشعبي في صحراء الأنبار، حيث ظهرت في الصور عربة عسكرية، وإلى جانبها أسرى من الحشد بعضهم ينزف جراء إصابته.

وختمت الصحيفة بأن المصادر رفضت إعطاء موعد محدد لانطلاق عملية استعادة المناطق التي يحتلها تنظيم داعش وهي القائم وعانة وراوة، لكنها رجحت المباشرة بالعمليات العسكرية لإخراج داعش نهائياً من المحافظة بعد الانتهاء من معركة استعادة قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، والتي باشرت القوات الأمنية بالتوجه إليها استعدادا للمعركة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7514 ثانية