المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 512 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 10:46:57 |

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

شعار شركة أبل

أوكلت الشركة مهمة تصميم الشعار الى  المصمم ” روب جانوف ” ليبدأ بتصميمه وهو ما فعله المصمم حيث أخذ فكرة التفاحه من الشعار الأول وجعلها مقضومة حتي تكون مميزه ولا يعتقد احد أنها حبة كرز ، كما أنه اقتبس فكرة القضمة من معنى كلمة بايت في الإنجليزية وهي المتعلقة بالكمبيوتر (byte – bit) ، وقام المصمم بتصميم التفاحه بألوان عدة الا أنه بعد فتره تم توحيد اللون الى ما نراه الأن والمصنوع من الكروم اللامع ليدل على الاناقة والرقي.  

شركة فيراري

يعتقد الكثيرون أن شعار فيراري يرمز إلى قوة الحصان، لكن هذا ليس صحيحًا. ضمن السيرة الذاتية لمؤسس الشركة، إنزو فيراري، ذكر أن صورة الحصان كانت مرسومة على طائرة الطيار الإيطالي "إيس فرانشيسكو باركا". ثم قدّمت والدة فرانشسيكو الشارة لإينزو بعد فوزه في سباق، واعتمده كشعار لشركته المعروفة.  

شعار أندرويد

الشعار الشهير لأندرويد الذي يبدو كشكل رجل آلي تم تصميمه من قبل "إيرينا بلوك" وفريقها. المُضحك أنها استلهمت شكل الشعار من الرموز على أبواب الحمامات العامة.  

لاكوست

في عام 1923، كان رينيه لاكوست يسير في الشارع مع قائد فريقه، آلان مور. ولاحظ وقتها حقيبة من جلد التمساح في أحد نوافذ المحلات. وقتها عقد كلٌ من لاكوست ومور رهان أنه إذا فاز رينيه في مباراة التنس القادمة، سوف يشتري آلان له حقيبة جلد التمساح. لاكوست خسر، ولكن صحفي سمع هذه القصة وكتب تقريرًا عن لاعب التنس الذي لم يفز لكنه "قاتل مثل التمساح". بهذه الطريقة حصل لاكوست على لقبه، وحصلت شركته في وقت لاحق على شعار هذا الزاحف.  

شركة BMW

ببساطة، تم اختيار اللونين الأبيض والأزرق لتمثيل شعار الشركة نسبةً إلى علم مقاطعة بافاريا الألمانية.

شعار أوبر

مؤخرًا، غيّرت الشركة من شعارها ليبو كشكل البت "جزء من البايت" أو الذرة. وذكرت الشركة أن شعارها الجديد يرمز إلى إمكانية العثور على سياراتهم في أي مكان، تمامًا مثل الذرة أو البتات.  

شركة نايكي Nike

أحد أكثر الشعارات العالمية شهرةً على الإطلاق وأقلها تكلفة! فلم يُكلِّف تصميمه سوى 35$ فقط! وهو المبلغ الذي دفعه "فيل نايت"، مالك الشركة، إلى الطالبة كارولين دافيدسون لعملها على تصميمه سنة 1971. المصممة دافيدسون استلهمت الشعار من جناح "نايك"، وهو آلهة يونانية يُرمز إليها كآلهة النصر قديمًا.  

ستاربكس

القليل يعرفون أن شعار ستاربكس يرمز إلى حورية بحر تملك زعنفتيْن. استُلهم الشعار من أسطورة ميلوسين الخرافية، وهي حورية تمتلك ذيليْن تزوّجت من رجل بشري.  

بيبسي

يبدو شعار بيبسي بسيط للغاية لكنه كلّف أكثر من مليون دولار! فقد تم تصميمه وفق الألوان الأكثر انسجامًا للعين البشرية.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6347 ثانية