فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2017-09-05 10:46:57 |

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

شعار شركة أبل

أوكلت الشركة مهمة تصميم الشعار الى  المصمم ” روب جانوف ” ليبدأ بتصميمه وهو ما فعله المصمم حيث أخذ فكرة التفاحه من الشعار الأول وجعلها مقضومة حتي تكون مميزه ولا يعتقد احد أنها حبة كرز ، كما أنه اقتبس فكرة القضمة من معنى كلمة بايت في الإنجليزية وهي المتعلقة بالكمبيوتر (byte – bit) ، وقام المصمم بتصميم التفاحه بألوان عدة الا أنه بعد فتره تم توحيد اللون الى ما نراه الأن والمصنوع من الكروم اللامع ليدل على الاناقة والرقي.  

شركة فيراري

يعتقد الكثيرون أن شعار فيراري يرمز إلى قوة الحصان، لكن هذا ليس صحيحًا. ضمن السيرة الذاتية لمؤسس الشركة، إنزو فيراري، ذكر أن صورة الحصان كانت مرسومة على طائرة الطيار الإيطالي "إيس فرانشيسكو باركا". ثم قدّمت والدة فرانشسيكو الشارة لإينزو بعد فوزه في سباق، واعتمده كشعار لشركته المعروفة.  

شعار أندرويد

الشعار الشهير لأندرويد الذي يبدو كشكل رجل آلي تم تصميمه من قبل "إيرينا بلوك" وفريقها. المُضحك أنها استلهمت شكل الشعار من الرموز على أبواب الحمامات العامة.  

لاكوست

في عام 1923، كان رينيه لاكوست يسير في الشارع مع قائد فريقه، آلان مور. ولاحظ وقتها حقيبة من جلد التمساح في أحد نوافذ المحلات. وقتها عقد كلٌ من لاكوست ومور رهان أنه إذا فاز رينيه في مباراة التنس القادمة، سوف يشتري آلان له حقيبة جلد التمساح. لاكوست خسر، ولكن صحفي سمع هذه القصة وكتب تقريرًا عن لاعب التنس الذي لم يفز لكنه "قاتل مثل التمساح". بهذه الطريقة حصل لاكوست على لقبه، وحصلت شركته في وقت لاحق على شعار هذا الزاحف.  

شركة BMW

ببساطة، تم اختيار اللونين الأبيض والأزرق لتمثيل شعار الشركة نسبةً إلى علم مقاطعة بافاريا الألمانية.

شعار أوبر

مؤخرًا، غيّرت الشركة من شعارها ليبو كشكل البت "جزء من البايت" أو الذرة. وذكرت الشركة أن شعارها الجديد يرمز إلى إمكانية العثور على سياراتهم في أي مكان، تمامًا مثل الذرة أو البتات.  

شركة نايكي Nike

أحد أكثر الشعارات العالمية شهرةً على الإطلاق وأقلها تكلفة! فلم يُكلِّف تصميمه سوى 35$ فقط! وهو المبلغ الذي دفعه "فيل نايت"، مالك الشركة، إلى الطالبة كارولين دافيدسون لعملها على تصميمه سنة 1971. المصممة دافيدسون استلهمت الشعار من جناح "نايك"، وهو آلهة يونانية يُرمز إليها كآلهة النصر قديمًا.  

ستاربكس

القليل يعرفون أن شعار ستاربكس يرمز إلى حورية بحر تملك زعنفتيْن. استُلهم الشعار من أسطورة ميلوسين الخرافية، وهي حورية تمتلك ذيليْن تزوّجت من رجل بشري.  

بيبسي

يبدو شعار بيبسي بسيط للغاية لكنه كلّف أكثر من مليون دولار! فقد تم تصميمه وفق الألوان الأكثر انسجامًا للعين البشرية.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6517 ثانية