نواب شعبنا في برلمان كوردستان يقدمون شكرهم لإقرار الوثيقة التاريخية      بيان من الأحزاب العشرة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري      عاجل.. المصادقة على وثيقة المطالب السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      اقرار الفيدرالية لشعبنا في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      رئيس السرياني العالمي من أربيل: نبارك لشعبنا، لشهدائنا، لمهجرينا إقرار حقوقه في كردستان العراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم " 2379 " الخاص بضحايا تنظيم داعش الارهابي      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 703 | مشاركات: 0 | 2017-09-03 10:05:45 |

الرئيس بارزاني يضع "نواة" دولة كوردستان بـ6 كلمات .. فماهي؟

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم السبت ان الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 25 من الشهر الجاري الهدف منه تأسيس دولة، مبينا ان هذه الدولة سوف تشكل وفق ارادة شعب كوردستان.

جاء ذلك في رسالة بعثها الى الجالية الكوردية المحتفلة بمهرجان لدعم استفتاء الاستقلال لإقليم كوردستان والذي اقيم في "كوبنهاكن" عاصمة الدنيمارك ، ان التصويت بنعم للاستقلال سيكون وسيلة سلمية لشعبنا للتعبير عن ارادته ومن اجل ان يوصل صوته بشكل مدني، وودي وبيعدا عن العنف الى العالم بأسره.

واضاف ان الشعب الكوردي محب للسلام، ولذلك تعرض لما تعرض له، ونريد ان نمد يد التآخي والوئام الى شعوب المنطقة، مؤكدا انه لا يمكن تكرار تجرية مضى عليها مئة عام ونظام الاضطهاد، والحرمان.

ومضى بارزاني بالقول ان الدولة العراقية لم تلتزم بالشراكة واستمرت بالتنكر لها، والشعب الكوردي ليس مجبرا للتعايش مع العراق، مؤكدا انه نريد ان نكون دولتين جارتين جيدتين، ومتآخيتين، ومتحآبتين، ومتعايشتين سوية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وان نتعاون معا في محاربة الارهاب والتطرف.

ونوه الى ان الهدف من استفتاء الاستقلال تأسيس دولة، وان تؤسس هذه الدولة وفق ارادة شعب كوردستان، مشيرا ان تلك الدولة ستكون نواتها الفدرالية والديمقراطية والمدنية، والحرية، والتعايش المشترك.

واكد رئيس اقليم كوردستان ان جميع المكونات والقوميات ستكون حقوقهم مؤمنة، ومضمونة، مشيرا الى انه في دوله‌ كوردستان لن يكون هناك مكان للارهاب والفكر المتطرف، والعنصرية، وما سيكون فيها هو السلام، وتعميق ثقافة التعايش، والشراكة.

وزاد بالقول ان جميع مواطني كوردستان سيشتركون في استفتاء الاستقلال، لتأسيس دولة كوردستان، مبينا ان هذا المشروع له الاولوية على جميع المشاريع الاخرى، وليس متعلقا بأي جهة او شخص، بل هو متعلق بجميع الاشخاص، واجيال المستقبل.

واختتم بارزاني بالقول "اناشدكم كعنوان وفاء لدماء شهدائنا، وبتضحيات شعبنا وما تحمله من من اذى وعذاب، ومن اجل مستقبل زاهر وآمن، وللحفاظ على شعب كوردستان من المخاطر، والمحن ادعموا استقلال في استفتاء 25 شهر ايلول المقبل، وصوتوا بنعم للاستقلال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5924 ثانية