البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1027 | مشاركات: 0 | 2017-09-03 10:05:45 |

الرئيس بارزاني يضع "نواة" دولة كوردستان بـ6 كلمات .. فماهي؟

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم السبت ان الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 25 من الشهر الجاري الهدف منه تأسيس دولة، مبينا ان هذه الدولة سوف تشكل وفق ارادة شعب كوردستان.

جاء ذلك في رسالة بعثها الى الجالية الكوردية المحتفلة بمهرجان لدعم استفتاء الاستقلال لإقليم كوردستان والذي اقيم في "كوبنهاكن" عاصمة الدنيمارك ، ان التصويت بنعم للاستقلال سيكون وسيلة سلمية لشعبنا للتعبير عن ارادته ومن اجل ان يوصل صوته بشكل مدني، وودي وبيعدا عن العنف الى العالم بأسره.

واضاف ان الشعب الكوردي محب للسلام، ولذلك تعرض لما تعرض له، ونريد ان نمد يد التآخي والوئام الى شعوب المنطقة، مؤكدا انه لا يمكن تكرار تجرية مضى عليها مئة عام ونظام الاضطهاد، والحرمان.

ومضى بارزاني بالقول ان الدولة العراقية لم تلتزم بالشراكة واستمرت بالتنكر لها، والشعب الكوردي ليس مجبرا للتعايش مع العراق، مؤكدا انه نريد ان نكون دولتين جارتين جيدتين، ومتآخيتين، ومتحآبتين، ومتعايشتين سوية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وان نتعاون معا في محاربة الارهاب والتطرف.

ونوه الى ان الهدف من استفتاء الاستقلال تأسيس دولة، وان تؤسس هذه الدولة وفق ارادة شعب كوردستان، مشيرا ان تلك الدولة ستكون نواتها الفدرالية والديمقراطية والمدنية، والحرية، والتعايش المشترك.

واكد رئيس اقليم كوردستان ان جميع المكونات والقوميات ستكون حقوقهم مؤمنة، ومضمونة، مشيرا الى انه في دوله‌ كوردستان لن يكون هناك مكان للارهاب والفكر المتطرف، والعنصرية، وما سيكون فيها هو السلام، وتعميق ثقافة التعايش، والشراكة.

وزاد بالقول ان جميع مواطني كوردستان سيشتركون في استفتاء الاستقلال، لتأسيس دولة كوردستان، مبينا ان هذا المشروع له الاولوية على جميع المشاريع الاخرى، وليس متعلقا بأي جهة او شخص، بل هو متعلق بجميع الاشخاص، واجيال المستقبل.

واختتم بارزاني بالقول "اناشدكم كعنوان وفاء لدماء شهدائنا، وبتضحيات شعبنا وما تحمله من من اذى وعذاب، ومن اجل مستقبل زاهر وآمن، وللحفاظ على شعب كوردستان من المخاطر، والمحن ادعموا استقلال في استفتاء 25 شهر ايلول المقبل، وصوتوا بنعم للاستقلال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9511 ثانية