اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 901 | مشاركات: 0 | 2017-09-03 10:05:45 |

الرئيس بارزاني يضع "نواة" دولة كوردستان بـ6 كلمات .. فماهي؟

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم السبت ان الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 25 من الشهر الجاري الهدف منه تأسيس دولة، مبينا ان هذه الدولة سوف تشكل وفق ارادة شعب كوردستان.

جاء ذلك في رسالة بعثها الى الجالية الكوردية المحتفلة بمهرجان لدعم استفتاء الاستقلال لإقليم كوردستان والذي اقيم في "كوبنهاكن" عاصمة الدنيمارك ، ان التصويت بنعم للاستقلال سيكون وسيلة سلمية لشعبنا للتعبير عن ارادته ومن اجل ان يوصل صوته بشكل مدني، وودي وبيعدا عن العنف الى العالم بأسره.

واضاف ان الشعب الكوردي محب للسلام، ولذلك تعرض لما تعرض له، ونريد ان نمد يد التآخي والوئام الى شعوب المنطقة، مؤكدا انه لا يمكن تكرار تجرية مضى عليها مئة عام ونظام الاضطهاد، والحرمان.

ومضى بارزاني بالقول ان الدولة العراقية لم تلتزم بالشراكة واستمرت بالتنكر لها، والشعب الكوردي ليس مجبرا للتعايش مع العراق، مؤكدا انه نريد ان نكون دولتين جارتين جيدتين، ومتآخيتين، ومتحآبتين، ومتعايشتين سوية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وان نتعاون معا في محاربة الارهاب والتطرف.

ونوه الى ان الهدف من استفتاء الاستقلال تأسيس دولة، وان تؤسس هذه الدولة وفق ارادة شعب كوردستان، مشيرا ان تلك الدولة ستكون نواتها الفدرالية والديمقراطية والمدنية، والحرية، والتعايش المشترك.

واكد رئيس اقليم كوردستان ان جميع المكونات والقوميات ستكون حقوقهم مؤمنة، ومضمونة، مشيرا الى انه في دوله‌ كوردستان لن يكون هناك مكان للارهاب والفكر المتطرف، والعنصرية، وما سيكون فيها هو السلام، وتعميق ثقافة التعايش، والشراكة.

وزاد بالقول ان جميع مواطني كوردستان سيشتركون في استفتاء الاستقلال، لتأسيس دولة كوردستان، مبينا ان هذا المشروع له الاولوية على جميع المشاريع الاخرى، وليس متعلقا بأي جهة او شخص، بل هو متعلق بجميع الاشخاص، واجيال المستقبل.

واختتم بارزاني بالقول "اناشدكم كعنوان وفاء لدماء شهدائنا، وبتضحيات شعبنا وما تحمله من من اذى وعذاب، ومن اجل مستقبل زاهر وآمن، وللحفاظ على شعب كوردستان من المخاطر، والمحن ادعموا استقلال في استفتاء 25 شهر ايلول المقبل، وصوتوا بنعم للاستقلال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6778 ثانية