البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 19:51:03 |

عمار الحكيم: الكورد حريصون على العراق واستقلالهم لن يحل المشكلات

زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم خلال لقاء سابق مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم السبت إن الكورد "حريصون" على مستقبل العراق، معربا في الوقت نفسه عن اعتقاده بان استقلال اقليم كوردستان لن يحل المشكلات القائمة في البلاد.

ويعتزم اقليم كوردستان اجراء استفتاء على استقلاله في 25 من الشهر الجاري بما يشمل المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

ويقول الكورد إن الشراكة مع العراقيين وصلت الى "طريق مسدود" وان العقود الماضية اظهرت انه لم يعد يرحب بهم في العراق.

وقال الحكيم في كلمة له بمناسبة عيد الاضحى بثت على التلفزيون "مع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا الكبير لإخوتنا (الكورد) في الوطن فأننا نقول لهم: إن العراق يسعنا جميعا وإن كوردستان عزيزة علينا وغالية على قلوبنا شعبا وارضا وقادة".

واضاف في اشارة الى حق الكورد في تقرير مصيرهم، أن "الاوطان حق الشعوب وهذا الحق لا يسقط بالتقادم ابداً".

وتابع "ولكن العراق هو وطن كوردستان ووطن احبتنا الكورد مثلما هو وطن العرب والتركمان والشبك والمسيحيين والصابئة والايزيديين وكل العراقيين الطيبين الاصلاء".

ويأتي كلام الحكيم في وقت يسرع فيه الكورد الخطى لانجاح الاستفتاء الذي سيكون نواة نحو تشكيل دولة مستقلة طال انتظارها لعقود.

ويقول الكورد إن عدم التزام بغداد ببنود الدستور دفعهم للمطالبة بالاستقلال. وتتهم حكومة كوردستان بغداد بخرق نحو 50 مادة دستورية.

وقال الحكيم "ما دامت الحقوق مصانة ومحفوظة دستوريا فلماذا نبحث عن خرائط جديدة للخلاف والتقاطع؟"

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9083 ثانية