اعلان حول عظات المطران ماربشار متي وردة حول صوم الباعوثا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 19:51:03 |

عمار الحكيم: الكورد حريصون على العراق واستقلالهم لن يحل المشكلات

زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم خلال لقاء سابق مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم السبت إن الكورد "حريصون" على مستقبل العراق، معربا في الوقت نفسه عن اعتقاده بان استقلال اقليم كوردستان لن يحل المشكلات القائمة في البلاد.

ويعتزم اقليم كوردستان اجراء استفتاء على استقلاله في 25 من الشهر الجاري بما يشمل المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

ويقول الكورد إن الشراكة مع العراقيين وصلت الى "طريق مسدود" وان العقود الماضية اظهرت انه لم يعد يرحب بهم في العراق.

وقال الحكيم في كلمة له بمناسبة عيد الاضحى بثت على التلفزيون "مع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا الكبير لإخوتنا (الكورد) في الوطن فأننا نقول لهم: إن العراق يسعنا جميعا وإن كوردستان عزيزة علينا وغالية على قلوبنا شعبا وارضا وقادة".

واضاف في اشارة الى حق الكورد في تقرير مصيرهم، أن "الاوطان حق الشعوب وهذا الحق لا يسقط بالتقادم ابداً".

وتابع "ولكن العراق هو وطن كوردستان ووطن احبتنا الكورد مثلما هو وطن العرب والتركمان والشبك والمسيحيين والصابئة والايزيديين وكل العراقيين الطيبين الاصلاء".

ويأتي كلام الحكيم في وقت يسرع فيه الكورد الخطى لانجاح الاستفتاء الذي سيكون نواة نحو تشكيل دولة مستقلة طال انتظارها لعقود.

ويقول الكورد إن عدم التزام بغداد ببنود الدستور دفعهم للمطالبة بالاستقلال. وتتهم حكومة كوردستان بغداد بخرق نحو 50 مادة دستورية.

وقال الحكيم "ما دامت الحقوق مصانة ومحفوظة دستوريا فلماذا نبحث عن خرائط جديدة للخلاف والتقاطع؟"

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7373 ثانية