نواب شعبنا في برلمان كوردستان يقدمون شكرهم لإقرار الوثيقة التاريخية      بيان من الأحزاب العشرة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري      عاجل.. المصادقة على وثيقة المطالب السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      اقرار الفيدرالية لشعبنا في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      رئيس السرياني العالمي من أربيل: نبارك لشعبنا، لشهدائنا، لمهجرينا إقرار حقوقه في كردستان العراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم " 2379 " الخاص بضحايا تنظيم داعش الارهابي      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 19:51:03 |

عمار الحكيم: الكورد حريصون على العراق واستقلالهم لن يحل المشكلات

زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم خلال لقاء سابق مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي عمار الحكيم السبت إن الكورد "حريصون" على مستقبل العراق، معربا في الوقت نفسه عن اعتقاده بان استقلال اقليم كوردستان لن يحل المشكلات القائمة في البلاد.

ويعتزم اقليم كوردستان اجراء استفتاء على استقلاله في 25 من الشهر الجاري بما يشمل المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

ويقول الكورد إن الشراكة مع العراقيين وصلت الى "طريق مسدود" وان العقود الماضية اظهرت انه لم يعد يرحب بهم في العراق.

وقال الحكيم في كلمة له بمناسبة عيد الاضحى بثت على التلفزيون "مع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا الكبير لإخوتنا (الكورد) في الوطن فأننا نقول لهم: إن العراق يسعنا جميعا وإن كوردستان عزيزة علينا وغالية على قلوبنا شعبا وارضا وقادة".

واضاف في اشارة الى حق الكورد في تقرير مصيرهم، أن "الاوطان حق الشعوب وهذا الحق لا يسقط بالتقادم ابداً".

وتابع "ولكن العراق هو وطن كوردستان ووطن احبتنا الكورد مثلما هو وطن العرب والتركمان والشبك والمسيحيين والصابئة والايزيديين وكل العراقيين الطيبين الاصلاء".

ويأتي كلام الحكيم في وقت يسرع فيه الكورد الخطى لانجاح الاستفتاء الذي سيكون نواة نحو تشكيل دولة مستقلة طال انتظارها لعقود.

ويقول الكورد إن عدم التزام بغداد ببنود الدستور دفعهم للمطالبة بالاستقلال. وتتهم حكومة كوردستان بغداد بخرق نحو 50 مادة دستورية.

وقال الحكيم "ما دامت الحقوق مصانة ومحفوظة دستوريا فلماذا نبحث عن خرائط جديدة للخلاف والتقاطع؟"

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3420 ثانية