المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      البطريرك بنيامين الأول يهنئ لبنان دولةً وجيشاً وشعباً بعيد الاستقلال      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي عدد من المدراء العامين في وزارة التربية      ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      نيجيرفان بارزاني: وفد كوردي حكومي سيزور بغداد قريبا      ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013      الصدر يوجه وزراء تياره بعدم خوض المرحلة السياسية المقبلة      رونالدو وبنزيمة يقودان الملكي لفوز ساحق على أبويل      الشجرة الأرمنية البالغة من العمر فقط 2037 ربيعا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين في مدينة تور - فرنسا      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري
| مشاهدات : 575 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 10:25:58 |

6 أطعمة احذري إعادة تسخينهم .. تتحول لسموم

 

عشتار تيفي كوم - msn /

تشير أبحاث علمية إلى أنَّ إعادة تسخين بعض الأطعمة قد تمثّل خطراً على الصحة، وخاصةً إذا كانت قد حُفظت بطريقةٍ خاطئة، بحسب تقرير نُشر على موقع «هافينجتون بوست»، وأشار التقرير إلى أن تسخين الوجبات يعتبر عادة بالنسبة للبعض، لكنها تحمل أخطاراً قد تصيب متناولها بالتسمم أو ما هو أسوأ.

فيما يلي، 6 أنواع من الأطعمة لا ينبغي إعادة تسخينها أبداً:

1- الكرفس والسبانخ والبنجر

تعرُّض هذه الخضراوات للحرارة عند إعادة تسخينها مرةً أخرى، قد يحوِّل النترات التي تحتوي عليها إى لموادٍ سامّة، ويُنتِج مواد مسببةً للسرطان أيضاً،لذلك، من الأفضل إزالتها من أي طبق يعاد تسخينه.

2- فطر عيش الغراب

كقاعدة عامة، يجب أكل الفطر مباشرةً بعد تحضيره وعدم ترك بقايا منه، لأن البروتينات تبدأ بالتلف بمجرّد تقطيعها، وهذا يعني أنّه قد يكون مضراً للمعدة.

3- البيض

قد يصبح البيض الممتلئ بالبروتين ساماً في حال إعادة تسخينه عندما يكون مسلوقاً أو مقلياً، وقد يسبب توعكاً شديداً لجهازك الهضمي.

4- البطاطس

التعامل مع البطاطس معقّد بعض الشيء، فإذا تُركَت لتبرد في درجة حرارة الغرفة، بدلاً من تبريدها مباشرةً، ستمثّل درجة الحرارة الدافئة بيئةً مناسبة لنمو بكتيريا البوتيوليزم النادرة.

وهذه البكتيريا لا يمكن القضاء عليها ببعض التسخين السريع في المايكروويف، لذلك من الأفضل أن توضع البطاطس في الثلاجة مباشرةً؛ لتجنّب التعرض لأية مخاطر عند إعادة تسخينها.

5- الأرز

مثل البطاطس، فإنَّ طريقة تخزين الأرز قبل تسخينه مجدداً هي التي قد تسبّب المشكلة، وطبقاً لتقرير وكالة المعايير الغذائية: «يحتوي الأرز غير المطهو على جسيماتٍ بكتيرية قد تؤدي إلى الإصابة بالتسمم، وعندما يُطهى الأرز قد تظل تلك الجسيمات حية».

لذلك، إذا تُرك الأرز في درجة حرارة الغرفة، فستتكاثر تلك الجسيمات وتفرز سموماً تسبّب التقيؤ والإسهال. وإعادة التسخين لن تخلصك من تلك السموم.

6- الدجاج

يتغيّر تكوين البروتين في الدجاج المبرَّد، عندما يُعاد تسخينه أمراً طبيعياً، وقد يؤدي هذا إلى حدوث متاعب عند الهضم، لذلك يجب التأكد من أنها مطهوة تماماً قبل إعادة تسخينها، ويجب أن يصل الجزء الداخلي منها لدرجة حرارة عالية أثناء الطهي.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6897 ثانية