منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 10:25:58 |

6 أطعمة احذري إعادة تسخينهم .. تتحول لسموم

 

عشتار تيفي كوم - msn /

تشير أبحاث علمية إلى أنَّ إعادة تسخين بعض الأطعمة قد تمثّل خطراً على الصحة، وخاصةً إذا كانت قد حُفظت بطريقةٍ خاطئة، بحسب تقرير نُشر على موقع «هافينجتون بوست»، وأشار التقرير إلى أن تسخين الوجبات يعتبر عادة بالنسبة للبعض، لكنها تحمل أخطاراً قد تصيب متناولها بالتسمم أو ما هو أسوأ.

فيما يلي، 6 أنواع من الأطعمة لا ينبغي إعادة تسخينها أبداً:

1- الكرفس والسبانخ والبنجر

تعرُّض هذه الخضراوات للحرارة عند إعادة تسخينها مرةً أخرى، قد يحوِّل النترات التي تحتوي عليها إى لموادٍ سامّة، ويُنتِج مواد مسببةً للسرطان أيضاً،لذلك، من الأفضل إزالتها من أي طبق يعاد تسخينه.

2- فطر عيش الغراب

كقاعدة عامة، يجب أكل الفطر مباشرةً بعد تحضيره وعدم ترك بقايا منه، لأن البروتينات تبدأ بالتلف بمجرّد تقطيعها، وهذا يعني أنّه قد يكون مضراً للمعدة.

3- البيض

قد يصبح البيض الممتلئ بالبروتين ساماً في حال إعادة تسخينه عندما يكون مسلوقاً أو مقلياً، وقد يسبب توعكاً شديداً لجهازك الهضمي.

4- البطاطس

التعامل مع البطاطس معقّد بعض الشيء، فإذا تُركَت لتبرد في درجة حرارة الغرفة، بدلاً من تبريدها مباشرةً، ستمثّل درجة الحرارة الدافئة بيئةً مناسبة لنمو بكتيريا البوتيوليزم النادرة.

وهذه البكتيريا لا يمكن القضاء عليها ببعض التسخين السريع في المايكروويف، لذلك من الأفضل أن توضع البطاطس في الثلاجة مباشرةً؛ لتجنّب التعرض لأية مخاطر عند إعادة تسخينها.

5- الأرز

مثل البطاطس، فإنَّ طريقة تخزين الأرز قبل تسخينه مجدداً هي التي قد تسبّب المشكلة، وطبقاً لتقرير وكالة المعايير الغذائية: «يحتوي الأرز غير المطهو على جسيماتٍ بكتيرية قد تؤدي إلى الإصابة بالتسمم، وعندما يُطهى الأرز قد تظل تلك الجسيمات حية».

لذلك، إذا تُرك الأرز في درجة حرارة الغرفة، فستتكاثر تلك الجسيمات وتفرز سموماً تسبّب التقيؤ والإسهال. وإعادة التسخين لن تخلصك من تلك السموم.

6- الدجاج

يتغيّر تكوين البروتين في الدجاج المبرَّد، عندما يُعاد تسخينه أمراً طبيعياً، وقد يؤدي هذا إلى حدوث متاعب عند الهضم، لذلك يجب التأكد من أنها مطهوة تماماً قبل إعادة تسخينها، ويجب أن يصل الجزء الداخلي منها لدرجة حرارة عالية أثناء الطهي.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6646 ثانية