بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 880 | مشاركات: 0 | 2017-09-02 10:25:58 |

6 أطعمة احذري إعادة تسخينهم .. تتحول لسموم

 

عشتار تيفي كوم - msn /

تشير أبحاث علمية إلى أنَّ إعادة تسخين بعض الأطعمة قد تمثّل خطراً على الصحة، وخاصةً إذا كانت قد حُفظت بطريقةٍ خاطئة، بحسب تقرير نُشر على موقع «هافينجتون بوست»، وأشار التقرير إلى أن تسخين الوجبات يعتبر عادة بالنسبة للبعض، لكنها تحمل أخطاراً قد تصيب متناولها بالتسمم أو ما هو أسوأ.

فيما يلي، 6 أنواع من الأطعمة لا ينبغي إعادة تسخينها أبداً:

1- الكرفس والسبانخ والبنجر

تعرُّض هذه الخضراوات للحرارة عند إعادة تسخينها مرةً أخرى، قد يحوِّل النترات التي تحتوي عليها إى لموادٍ سامّة، ويُنتِج مواد مسببةً للسرطان أيضاً،لذلك، من الأفضل إزالتها من أي طبق يعاد تسخينه.

2- فطر عيش الغراب

كقاعدة عامة، يجب أكل الفطر مباشرةً بعد تحضيره وعدم ترك بقايا منه، لأن البروتينات تبدأ بالتلف بمجرّد تقطيعها، وهذا يعني أنّه قد يكون مضراً للمعدة.

3- البيض

قد يصبح البيض الممتلئ بالبروتين ساماً في حال إعادة تسخينه عندما يكون مسلوقاً أو مقلياً، وقد يسبب توعكاً شديداً لجهازك الهضمي.

4- البطاطس

التعامل مع البطاطس معقّد بعض الشيء، فإذا تُركَت لتبرد في درجة حرارة الغرفة، بدلاً من تبريدها مباشرةً، ستمثّل درجة الحرارة الدافئة بيئةً مناسبة لنمو بكتيريا البوتيوليزم النادرة.

وهذه البكتيريا لا يمكن القضاء عليها ببعض التسخين السريع في المايكروويف، لذلك من الأفضل أن توضع البطاطس في الثلاجة مباشرةً؛ لتجنّب التعرض لأية مخاطر عند إعادة تسخينها.

5- الأرز

مثل البطاطس، فإنَّ طريقة تخزين الأرز قبل تسخينه مجدداً هي التي قد تسبّب المشكلة، وطبقاً لتقرير وكالة المعايير الغذائية: «يحتوي الأرز غير المطهو على جسيماتٍ بكتيرية قد تؤدي إلى الإصابة بالتسمم، وعندما يُطهى الأرز قد تظل تلك الجسيمات حية».

لذلك، إذا تُرك الأرز في درجة حرارة الغرفة، فستتكاثر تلك الجسيمات وتفرز سموماً تسبّب التقيؤ والإسهال. وإعادة التسخين لن تخلصك من تلك السموم.

6- الدجاج

يتغيّر تكوين البروتين في الدجاج المبرَّد، عندما يُعاد تسخينه أمراً طبيعياً، وقد يؤدي هذا إلى حدوث متاعب عند الهضم، لذلك يجب التأكد من أنها مطهوة تماماً قبل إعادة تسخينها، ويجب أن يصل الجزء الداخلي منها لدرجة حرارة عالية أثناء الطهي.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1385 ثانية