فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2017-08-31 11:00:27 |

مراسيم تنصيب المطران مار عمانوئيل شليطا راعياً لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

عرس روحي، كلداني، شهدته كاتدرائية مار بطرس الرسول الكلدانية يوم الثلاثاء 29 آب 2017، حيث تم تنصيب المطران مار عمانوئيل حنا شليطا راعياً جديداً لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية الكاثوليكية لجنوب وغرب أميركا، بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو (الكلي الطوبى) وأصحاب السيادة المطارنة الكلدان مار جبرائيل كساب، مار سرهد يوسب جمو، مار شليمون وردوني، مار باوي سورو، مار فرنسيس قلابات، مار باسيليوس يلدو، وأصحاب السيادة مطارنة كنيسة المشرق الآشورية مار أبرم خامس المطران مار يوحنان يوسف، وأصحاب السيادة مطارنة الروم الكاثوليك مار روبرت مكلروي، مار روبرت برام، ومار جون دولان، بالإضافة الى عدد كبير من كهنة وشمامسة الأبرشية والكنائس الكلدانية في كندا وديترويت، وكهنة الكنائس الأخرى في سان دييغو وولاية كاليفورنيا، وعدد من المسؤولين في المجلس البلدي لمدينة إلكهون وقادة الشرطة ومكتب الشريف للمقاطعة، وحشود كبيرة من رعية الأبرشية الذين غصت بهم الكنيسة وقاعة مار بطرس.
بدأ الأحتفال بمسيرة طويلة من مبنى المركز التعليمي تقدمها كوكبة من فرسان كولمبوس- فرع مار توما والصليب المقدس أعقبهم صفين من الشمامسة الشماسات وبعدهم طلبة السيمنير ومن ثم الرهبان والراهبات والكهنة ومن ثم السادة المطارنة وغبطة البطريرك، وهم يرددون الترانيم حتى وصولهم للمذبح، بعدها أخذ الجميع أماكنهم في الجلوس.
إحتفل صاحب الغبطة البطريرك ساكو بالذبيحة الإلهية بمشاركة السادة المطارنة والأكليروس. وبعد قراءة من أنجيل البشارة المقدس، ألقى غبطته كلمة بالمناسبة (سننشر النص الكامل لها في موضوع لاحق)، وفي نهاية القداس أعلن المطران باوي سورو عن بدأ مراسم التنصيب، حيث قرأ المطران مار فرنسيس قلابات النص الرسمي للإرادة الرسولية بتعين المطران مار عما نوئيل شليطا راعي للأبرشية، تلاه المطران مار شليمون وردوني بقراءة القرار الباطريركي بنفس الخصوص.
وفي لحظات مؤثرة ورائعة دعا غبطة البطريرك المطران مار سرهد جمو ليجلس على كرسي الأبرشية لآخر مرة وبيده العكاز، وبعدها سأله أن ينهض ويسير بأتجاه المطران مار عما نوئيل شليطا، وما أن إقتربا حتى تناول غبطته العكاز وأعطاه للمطران الجديد وسأله الجلوس على كرسي الأبرشية معلناً بذلك تسلم صاحب السيادة المطران مار عما نوئيل شليطا مهام عمله كراعي لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية لجنوب وغرب أميركا. ورافق هذا المشهد الجميل هلاهل وتصفيق الحضور مباركين ومبتهلين الى الرب أن يوفق الراعي الجديد في مهمته، شاكرين للحبر الجليل المتقاعد جهوده والدعاء له بالصحة الدائمة.
هذا وخرج موكب الأكليروس وسط الأفراح والبهجة العفوية للجماهير المحتشدة داخل الكنيسة وساحة الكاتدرائية، بعدها إلتأم الجميع على مائدة الشكر لتناول طعام الغذاء على قاعة النادي الكلداني الأمريكي (كريستال بول روم) .
وكان كادر "كلدو تي في" بادارة المبدع كارفن كرمو والإعلامي الكلداني شوقي قونجا قد نقل الحدث مباشرة عبر الموقع الألكتروني Kaldu.tv الذي نقلت منه قناة نور سات اللبنانية واذاعة صوت الكلدان- ديترويت بثاً مباشراً.
وسنترك للصور المرفقة أن تتحدث عن المزيد من التفاصيل.
 
المركز الكلداني للإعلام
بعدسة باسل ميخا








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3472 ثانية