وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2017-08-23 11:04:22 |

حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

لجنة العائلة/ ابرشية بغداد

بعد ان اكمل الحجاج حجهم في مدن ايطاليا روما حيث حاضرة الفاتيكان والكاتدرائيات الاربعة ولقائهم مع قداسة البابا فرنسيس في تعليمه العام، وكذلك زاروا كاشا مدينة القديسة ريتا، ومدينة اسيزي مدينة القديس فرنسيس الاسيزي، وكذلك مدينة البندقية حيث قبر الانجيلي مرقس. توجهوا خارج ايطاليا الى مدينة برشلونة الاسبانية لاكمال القسم الثاني من الحج وهو زيارة الامكان المقدسة فيها وبعدها يكملون القسم الثالث والاخير في مدينة فاطيما البرتغالية في مزار العذراء مريم.

اليوم الثامن (الاثنين 7 آب)
ابتدأ الحجاج يومهم بالاحتفال بالقداس الالهي وبعدها توجهوا الى المطار كي يغادروا ايطاليا ويتجهوا الى مدينة برشلونا في اسبانيا.

اليوم التاسع (الثلاثاء 8 آب)
قام الحجاج بزيارة كاتدرائية العائلة المقدسة والتي تم بنائها منذ حوالي 100 سنة وستكتمل بعد 10 سنوات، وقام بتصميمها المهندس العالمي انطونيو كاودي، وتعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا. شُرع في بنائها عام 1882، ورغم أن بنائها لم يكتمل إلّا أنها اختيرت سنة 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.
واحتفل فيها الحجاج بالقداس الاهلي رافعين صلاتهم الى العائلة المقدسة من اجل ان تحفظ العوائل وان يعم السلام في ارجاء الوطن.

اليوم العاشر (الاربعاء 9 آب)
قام الحاج بزيارة مازر للعذراء مريم في جبل مونسيرات الي يقع بقرب مدينة برشلونة في مقاطعة كاتالونيا، وقضوا فيه يوما كاملا متأملين في حياة العذراء مريم ومصلين اليها، واحتفل الحجاج في كابيلا المزار الذي فيه تمثال للعذراء مريم وهي تحمل الطفل يسوع مصنوع من الخشب كان ولا يزال مقصداً لكل الحجاج.

اليوم الحادي عشر (الخميس 10 آب)
انطلق الحجاج برحلة صباحية ومسائية داخل برشلونة للتعرف على اهم معالمها القديمة والتي صممت فنيا على طراز الفن الغوطي، وكذلك للتعرف على اهم معالمها الحديثة.

اليوم الثاني عشر (الجمعة 11 آب)
هذا اليوم صباحه كان مخصصاً كوقت حر للتسوق او لزيارة بعض الاماكن السياحية، وقام اغلب الحجاج بزيارة مركز احواض الاحياء المائية وعند الظهر سافر الحجاج الى مدينة لشبونة في البرتغال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7673 ثانية