أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 1154 | مشاركات: 0 | 2017-08-23 11:04:22 |

حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

لجنة العائلة/ ابرشية بغداد

بعد ان اكمل الحجاج حجهم في مدن ايطاليا روما حيث حاضرة الفاتيكان والكاتدرائيات الاربعة ولقائهم مع قداسة البابا فرنسيس في تعليمه العام، وكذلك زاروا كاشا مدينة القديسة ريتا، ومدينة اسيزي مدينة القديس فرنسيس الاسيزي، وكذلك مدينة البندقية حيث قبر الانجيلي مرقس. توجهوا خارج ايطاليا الى مدينة برشلونة الاسبانية لاكمال القسم الثاني من الحج وهو زيارة الامكان المقدسة فيها وبعدها يكملون القسم الثالث والاخير في مدينة فاطيما البرتغالية في مزار العذراء مريم.

اليوم الثامن (الاثنين 7 آب)
ابتدأ الحجاج يومهم بالاحتفال بالقداس الالهي وبعدها توجهوا الى المطار كي يغادروا ايطاليا ويتجهوا الى مدينة برشلونا في اسبانيا.

اليوم التاسع (الثلاثاء 8 آب)
قام الحجاج بزيارة كاتدرائية العائلة المقدسة والتي تم بنائها منذ حوالي 100 سنة وستكتمل بعد 10 سنوات، وقام بتصميمها المهندس العالمي انطونيو كاودي، وتعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا. شُرع في بنائها عام 1882، ورغم أن بنائها لم يكتمل إلّا أنها اختيرت سنة 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.
واحتفل فيها الحجاج بالقداس الاهلي رافعين صلاتهم الى العائلة المقدسة من اجل ان تحفظ العوائل وان يعم السلام في ارجاء الوطن.

اليوم العاشر (الاربعاء 9 آب)
قام الحاج بزيارة مازر للعذراء مريم في جبل مونسيرات الي يقع بقرب مدينة برشلونة في مقاطعة كاتالونيا، وقضوا فيه يوما كاملا متأملين في حياة العذراء مريم ومصلين اليها، واحتفل الحجاج في كابيلا المزار الذي فيه تمثال للعذراء مريم وهي تحمل الطفل يسوع مصنوع من الخشب كان ولا يزال مقصداً لكل الحجاج.

اليوم الحادي عشر (الخميس 10 آب)
انطلق الحجاج برحلة صباحية ومسائية داخل برشلونة للتعرف على اهم معالمها القديمة والتي صممت فنيا على طراز الفن الغوطي، وكذلك للتعرف على اهم معالمها الحديثة.

اليوم الثاني عشر (الجمعة 11 آب)
هذا اليوم صباحه كان مخصصاً كوقت حر للتسوق او لزيارة بعض الاماكن السياحية، وقام اغلب الحجاج بزيارة مركز احواض الاحياء المائية وعند الظهر سافر الحجاج الى مدينة لشبونة في البرتغال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9465 ثانية