المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 835 | مشاركات: 0 | 2017-08-23 11:04:22 |

حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

لجنة العائلة/ ابرشية بغداد

بعد ان اكمل الحجاج حجهم في مدن ايطاليا روما حيث حاضرة الفاتيكان والكاتدرائيات الاربعة ولقائهم مع قداسة البابا فرنسيس في تعليمه العام، وكذلك زاروا كاشا مدينة القديسة ريتا، ومدينة اسيزي مدينة القديس فرنسيس الاسيزي، وكذلك مدينة البندقية حيث قبر الانجيلي مرقس. توجهوا خارج ايطاليا الى مدينة برشلونة الاسبانية لاكمال القسم الثاني من الحج وهو زيارة الامكان المقدسة فيها وبعدها يكملون القسم الثالث والاخير في مدينة فاطيما البرتغالية في مزار العذراء مريم.

اليوم الثامن (الاثنين 7 آب)
ابتدأ الحجاج يومهم بالاحتفال بالقداس الالهي وبعدها توجهوا الى المطار كي يغادروا ايطاليا ويتجهوا الى مدينة برشلونا في اسبانيا.

اليوم التاسع (الثلاثاء 8 آب)
قام الحجاج بزيارة كاتدرائية العائلة المقدسة والتي تم بنائها منذ حوالي 100 سنة وستكتمل بعد 10 سنوات، وقام بتصميمها المهندس العالمي انطونيو كاودي، وتعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا. شُرع في بنائها عام 1882، ورغم أن بنائها لم يكتمل إلّا أنها اختيرت سنة 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.
واحتفل فيها الحجاج بالقداس الاهلي رافعين صلاتهم الى العائلة المقدسة من اجل ان تحفظ العوائل وان يعم السلام في ارجاء الوطن.

اليوم العاشر (الاربعاء 9 آب)
قام الحاج بزيارة مازر للعذراء مريم في جبل مونسيرات الي يقع بقرب مدينة برشلونة في مقاطعة كاتالونيا، وقضوا فيه يوما كاملا متأملين في حياة العذراء مريم ومصلين اليها، واحتفل الحجاج في كابيلا المزار الذي فيه تمثال للعذراء مريم وهي تحمل الطفل يسوع مصنوع من الخشب كان ولا يزال مقصداً لكل الحجاج.

اليوم الحادي عشر (الخميس 10 آب)
انطلق الحجاج برحلة صباحية ومسائية داخل برشلونة للتعرف على اهم معالمها القديمة والتي صممت فنيا على طراز الفن الغوطي، وكذلك للتعرف على اهم معالمها الحديثة.

اليوم الثاني عشر (الجمعة 11 آب)
هذا اليوم صباحه كان مخصصاً كوقت حر للتسوق او لزيارة بعض الاماكن السياحية، وقام اغلب الحجاج بزيارة مركز احواض الاحياء المائية وعند الظهر سافر الحجاج الى مدينة لشبونة في البرتغال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6879 ثانية