كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1235 | مشاركات: 0 | 2017-08-19 12:08:53 |

منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

اقامت منظمة ( اغاثة نينوى الانسانية ) في كنيسة البشارة في اشتي اثنين بعنكاوا احتفالية اختتام الدورة الموسيقية الثانية وبدعم من منظمة سولت فاونديشن الهولندية لاكتشاف وتنمية المواهب الموسيقية بحضور الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من المهتمين بالموسيقى وذوي الخريجين .

حيث استمرت الدورة لمدة اربعة اشهر بمعدل اربع ساعات في الاسبوع  ، وقد اشتملت الدورة على اربع الالات موسيقية هي ( العود والكمان والاورغ والكيتار ) هذا وشارك في الحفل سبعة وتسعين طالباً وطالبة كما قام بالتعليم كل من  الراهب بولص الافرامي ويوسف توزة وفرح خضر وسام سالم واشرف على الدورة الاب دريد بربر بمساعدة الراهبة لقاء الدومنيكي .

بدأت الاحتفالية بكلمة للمشرف على الدورة الاب دريد بربر وبعدها عزف على مختلف الالات الاربع ثم ترتيلة بصليبك والامك ثم قدم عازفوا المرحلة الثانية ترتيلة بالسريانية ( بنورك نرى النور ) ثم استمرت العروض الموسيقية المختلفة ،

والجدير بالذكر ان دورة الموسيقى الثانية والتي اقامتها منظمة إغاثة نينوى الإنسانية كانت قد انطلقت في الاول من آيار مايو الماضي وتضمنت الدورة 6 اقسام: قسم تعليم الصولفيج (النوتة الموسيقية) الاخت الراهبة لقاء مروكي الدومنيكة وقسم الفوكاليز (تمارين الصوت) الاب دريد بربر واقسام تعليم العزف على آلالات الأورك الربان بولص كجو الافرامي والعود يوسف توزا والكمان سام سالم والكيتار فرح حبش ، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين .

 



























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2026 ثانية