كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1680 | مشاركات: 0 | 2017-08-16 18:52:15 |

بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/


اكتظت كنيسة مريم العذراء التابعة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني، ومنذ ليل الثلاثاء بالمؤمنين الذين قدموا الى هذه الكنيسة للتبرك منها لمناسبة تذكار انتقال مريم العذراء.


حيث جرت في صباح يوم الثلاثاء المصادف 15/8/2017، ثلاث قداديس في سيدني:


الاول: القداس الصباحي الذي اقامه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات استراليا ونيوزيلندا ولبنان، في كنيسة مريم العذراء في منطقة فيرفيلد، يعاونه نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، أسقف ولاية فكتوريا ونيوزلندا، والاباء الكهنة، القس كيوركيس أتو، القس يونان داود والقس نيل مكو.

الثاني: قداس في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في منطقة كرينفيلد، اقامه الاركذياقون عمانوئيل يوخنا، بمعية الخوراسقف آشور لازار، القس موشي برخو والقس شموئيل شموئيل.

الثالث: قداس اقيم في كنيسة مار بطرس وبولس اقامه الاب نيل مكو، بحضور نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا والخور أسقف نرساي يوخانس.

في كنيسة مريم العذراء وفي عظة القداس، سلط غبطة المطران مار ميلس زيا الضوء على أهم احداث الانجيل، التجلي، وكيف تجسدت الوهية المسيح امام تلاميذه الثلاث، تحقيقاً لكلام ملاك الرب للقديسة مريم العذراء عند البشارة، وكيف عاش التلاميذ الثلاث، وتذوقوا فرح القيامة، قبل موتهم وقيامتهم، بالمجد والضياء، معتبراً ذلك عربوناً للطبيعة الإنسانية لنوال النعيم الذي تتمجد فيه في  ملكوت السماء، ومن اننا هكذا سنرى مخلصنا بعد قيامتنا من بين الأموات، مشدداً على ضرورة ان يكون هذا المشهد، متجسداً فينا.

وعن نبوءات العهد القديم واحداثه التي تحققت بمجئ الأول للمسيح، قابل غبطته بين نشيد مريم اخت هارون لله عندما انقذ الله شعبها من فرعون، وبين نشيد القديسة مريم العذراء بالله المخلص ورحمته عندما امتلأت من نعمته، ففاض روحها بهذه التسبحة والتي أنشدتها عند زيارتها الى نسيبتها اليصابات، لانه "شتت المستكبرين بفكر قلوبهم، وانزل الاعزاء عن الكراسي و رفع المتضعين".

 

ثم تناول غبطته سر العماذ المقدس وحلول الروح القدس، على مريم القديسة عند بشارتها، وعلى يوحنا المعمدان وهو جنين في بطن امه اليصابات وعند مكانة هذه القديسة في الكنيسة التي أطلق عليها آباؤها، ألقاباً سامية، لشدة تواضعها، وكيف دخلت عبر أبواب الكنيسة لتحتل مكانتها المميزة في قلوب المؤمنين.

 

وفي كاتدرائية القديس ربان هرمزد، ألقى الاركذياقون عمانوئيل يوخنا عظته التي تناولت مكانة العذراء في كنيسة المسيح عموما وكنيسة المشرق خصوصاً، وعن الانقلاب الكبير الذي احدثه التدبير الرباني وحياة المسيح وبشهادة الكتاب المقدس على قيمة المرأة ودورها والتعامل معها كشريك متكافئ مع الرجل، والذي تجسد وانعكس في البشارة الى مريم وحوارها مع اليصابات وفي حياة السيد المسيح وتحديداً في اعتماده شهادة المرأة على قيامته، ليشهدن ويبشرن تلاميذه.

 

لتحل بركات العذراء وصلواتها ورحمتها عليكم جميعاً

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1461 ثانية