المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2017-08-16 18:09:49 |

واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت

 

عشتارتيفي كوم- الحرة عراق/

 

أكدت الولايات المتحدة مجددا معارضتها إجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان في شمال العراق، الذي من المقرر أن يجرى الشهر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت أمام الصحافيين في واشنطن الثلاثاء "كما تعلمون، فقد أعربنا عن قلقنا الشديد إزاء إجراء استفتاء، حتى لو كان استفتاء غير ملزم، وما نود أن نراه هو عراق مستقر وآمن وموحد".

ودعت جميع الأطراف العراقية إلى تركيز جهودها على هزيمة داعش، قائلة "دعونا لا نرفع أعيننا عن داعش فهذا التنظيم هو التهديد الخطير والكبير في العراق الآن"، مضيفة أن من شأن إجراء الاستفتاء في الظروف الحالية "أن يزيد من زعزعة الاستقرار".

وكان رئيس الإقليم مسعود بارزاني قد أعلن في حزيران/يونيو الماضي إجراء استفتاء على إقامة دولة مستقلة في مناطق العراق الخاضعة لسلطة أربيل في 25 أيلول/سبتمبر المقبل.

ورغم أن التصويت غير ملزم، فإنه سيشكل قاعدة لإقامة دولة مستقلة بعد أن نال الأكراد حكما ذاتيا من حكومة بغداد بعيد حرب الخليج في عام 1991.

وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 25 تموز/ يوليو الماضي من هذه الخطوة، قائلا إن إجراء هذا الاستفتاء سيكون "غير دستوري وغير شرعي ولن نتعامل معه".

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان في وقت سابق أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اتصل هاتفيا برئيس الإقليم وأعرب له عن رغبة واشنطن في تأجيله و"تأييدها استمرار المباحثات والمفاوضات بين الإقليم وبغداد".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6656 ثانية