الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 1217 | مشاركات: 0 | 2017-08-16 09:55:32 |

حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

قال أياد كاكي، وهو محام متطوع يعمل في المحكمة الجنائية العراقية في قضية الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش ضد الإيزيديين، إنهم سجلوا أيضا التدمير الذي جلبه داعش إلى الأماكن المسيحية المقدسة في سهل نينوى.

وقال كاكي "إننا نحضر المؤتمر السنوي للمحكمة الجنائية الدولية لتقديم تقارير عن الإنتهاكات ضد الأقليات في العراق بما في ذلك الفظائع التي ارتكبت ضد المسيحيين". ولا تزال هناك 68 امرأة مسيحية في أسر داعش منذ أن هاجمت الجماعة الإرهابية شمال العراق في عام 2014.

وفي منتصف عام 2014، اقتحم الآلاف من إرهابيي داعش العراق واستولوا على منطقة شاسعة في شمال وغرب البلاد، وقاموا بمذابح ضد المدنيين وتدمير مواقعهم المقدسة.

وبإسناد جوي من طائرات قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وبعد حملة إستمرت لنحو تسعة أشهر وفي 10 يوليو/تموز 2017 أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش بالكامل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6552 ثانية