الجمعة ... مهرجان جماهيري للتعريف بمرشحي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري القائمة "113"      بث مباشر : مئات الآلاف يتجهون لنصب شهداء الإبادة في يريفان      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الدولية في واشنطن      هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تنشر تقريرا بشأن عودة النازحين المسيحيين إلى سهل نينوى      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تدعو عراقيي الخارج الى المشاركة في الانتخابات العراقية المقبلة      غبطة البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية السيد عماد ججو      جمعية حدياب للكفاءات تقيم ورشة عمل حول " تعزيز قدرات الشبيبة للتوجة نحو الاعمال الحرة " 20-21 نيسان 2018      المسلمون يكلّلون المسيحيين بالورود والصليب يرتفع من جديد في إحدى القرى السورية بعد ان هدمته داعش      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      اربيل.. المفوضية تحدد الموعد النهائي لتوزيع بطاقات الناخب      سابقة.. نتائج انتخابات العراق "في غضون ساعات"      عشرات القتلى والجرحى بعملية دهس في كندا      الولايات المتحدة تغرق أوروبا بالنفط وتقوض جهود أوبك وروسيا      تطوير أسلوب جديد لتشخيص وعلاج سرطان البروستاتا      علماء يخططون لمركز أوروبي ضخم "للذكاء" ينافس أميركا      مانشستر سيتي.. "التمريرات هي الحل"      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2017-08-15 11:00:41 |

بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

عشتار تيفي كوم/

تهل علينا في السادس عشر من آب الذكرى (71) لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي تأسس على يد البارزاني الخالد من اجل اسمى قضية عرفها التاريخ وهي قضية الكوردايتي، لقد جاء تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني تتويجا لنضالات الخالد مصطفى البارزاني حين اقدم ومعه كوكبة مناضلة خيرة من ابناء شعبنا الكوردستاني على تأسيس الحزب في آب من عام 1946، وقد ناضل البارزاني الخالد نضالا طويلا ضحى خلاله بكل ما يملك وحارب جيوشا وحكومات واعطى من الشهداء مئات الالاف من اجل تحقيق الديمقراطية وتحقيق التعايش والتاخي بين مكونات الشعب العراقي عموما واستقلال كوردستان الهدف الاساسي،  واجبر الحكومة حينها  بلاعتراف بالحقوق القومية للكورد في ثورة ايلول المباركة والتي تمخضت عنها اتفاقية الحادي عشر من اذار، والتي كانت منعطفا مفصليا هاما في التاريخ الحديث للكوردايتي وكوردستان بصورة عامة.

 واليوم نحي ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي اثبت في نفوسنا جميعا حب كوردستان، وعلمنا ان نتمسك بهويتنا رغم كل الضغوطات والتهديدات التي واجهناها ونواجهها حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم ووصلنا الى المنعطف الاخير من اجل الاستقلال ، بوركت تلك الافكار الكريمة التي وضعت اللبنة الاولى لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

نتقدم بهذه المناسبة العطرة باطيب التهاني والتبريكات الى شخص السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان والى جميع الاخوة والاخوات من قيادة الحزب وكوادره، كما نرفع اسمى ايات الاعتزاز الى شهداء البيشمركة والحزب منذ تاسيسه وحتى الان.

المجد والخلود للبارزاني الخالد وادريس الفقيد  في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا

تحية عز وافتخار لارواح شهداء البيشمركة والحزب الابطال.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5411 ثانية