كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2017-08-15 11:00:41 |

بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

عشتار تيفي كوم/

تهل علينا في السادس عشر من آب الذكرى (71) لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي تأسس على يد البارزاني الخالد من اجل اسمى قضية عرفها التاريخ وهي قضية الكوردايتي، لقد جاء تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني تتويجا لنضالات الخالد مصطفى البارزاني حين اقدم ومعه كوكبة مناضلة خيرة من ابناء شعبنا الكوردستاني على تأسيس الحزب في آب من عام 1946، وقد ناضل البارزاني الخالد نضالا طويلا ضحى خلاله بكل ما يملك وحارب جيوشا وحكومات واعطى من الشهداء مئات الالاف من اجل تحقيق الديمقراطية وتحقيق التعايش والتاخي بين مكونات الشعب العراقي عموما واستقلال كوردستان الهدف الاساسي،  واجبر الحكومة حينها  بلاعتراف بالحقوق القومية للكورد في ثورة ايلول المباركة والتي تمخضت عنها اتفاقية الحادي عشر من اذار، والتي كانت منعطفا مفصليا هاما في التاريخ الحديث للكوردايتي وكوردستان بصورة عامة.

 واليوم نحي ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي اثبت في نفوسنا جميعا حب كوردستان، وعلمنا ان نتمسك بهويتنا رغم كل الضغوطات والتهديدات التي واجهناها ونواجهها حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم ووصلنا الى المنعطف الاخير من اجل الاستقلال ، بوركت تلك الافكار الكريمة التي وضعت اللبنة الاولى لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

نتقدم بهذه المناسبة العطرة باطيب التهاني والتبريكات الى شخص السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان والى جميع الاخوة والاخوات من قيادة الحزب وكوادره، كما نرفع اسمى ايات الاعتزاز الى شهداء البيشمركة والحزب منذ تاسيسه وحتى الان.

المجد والخلود للبارزاني الخالد وادريس الفقيد  في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا

تحية عز وافتخار لارواح شهداء البيشمركة والحزب الابطال.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5555 ثانية