منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2017-08-14 18:53:32 |

من أين تحصل كوريا الشمالية على محركات صواريخه

© REUTERS/ KCNA

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أفادت تقارير صحفية بحصول كوريا الشمالية على محركات لصواريخها من أوكرانيا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن تقييمات سرية للمخابرات المركزية الأمريكية وأبحاث خبير مركز المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، مايكل إليمان، إن كوريا الشمالية تحصل على محركات لصواريخها من السوق السوداء من إنتاج شركة "يوجماش" الأوكرانية.

ووفقا للصحيفة فقد درس المحللون الصور التي يظهر فيها زعيم كوريا الشمالية وهو يستعرض الصواريخ ودرسوا محركات الصواريخ الجديدة، وتوصلوا إلى أن مظهرها يشبه مظهر محركات الاتحاد السوفييتي ومن ثم فيمكن أن تكون آتية من عدد قليل من الشركات في دول الاتحاد السوفييتي السابق..

وأشارت الصحيفة إلى أن محققي الحكومة والخبراء يركزون على الشركة المصنعة للصواريخ في دنيبر في أوكرانيا

ويرى الخبراء أن "يوجماش" الأوكرانية هي المصدر الأكثر احتمالا لتوريد المحركات إلى كوريا الشمالية والتي استخدمت في التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجريت في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الخبير إنه من المرجح أن تكون بيونغ يانغ حصلت على تلك المحركات من أوكرانيا بشكل غير قانوني، ولفت إلى ضرورة معرفة عدد المحركات التي حصلت عليها كوريا الشمالية من هذا الطراز.

وحاولت الصحيفة التواصل مع البيت الأبيض للتعليق على هذه الأنباء، إلا أن ممثليه امتنعوا عن التعليق.

بدوره وصف الأمين العام لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ألكساندر تورتشينوف، ما نشر عن شحنات محتملة من الأسلحة والتقنيات العسكرية بين كوريا الشماية وأوكرانيا بالاستفزاز، مؤكدا انها معلومات لا أساس لها من الصحة.

 يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فرض بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي، ووفقا للولايات المتحدة فإن تطبيق هذه العقوبات يقلل من ثلث عائدات النقد الأجنبي السنوية لبيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5907 ثانية