وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2017-08-13 10:32:17 |

السرياني العالمي يطالب النظام السوري بكشف مصير المناضل الرفيق سعيد ملكي نائب رئيس حزب الاتحاد السرياني السوري رئيس الجمعية الثقافية السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

 طالب حزب الاتحاد السرياني العالمي خلال بيان أصدره بمناسبة مرور أربع سنوات على اعتقال الرفيق المناضل سعيد ملكي حيث أعلن في البيان أنه: في مثل هذا اليوم من عام 2013 قامت المخابرات التابعة للنظام السوري في مطار القامشلي باعتقال نائب رئيس حزب الاتحاد السرياني السوري رئيس الجمعية الثقافية السريانية الرفيق سعيد ملكي، الذي ما من ذنبٍ اقترفه إلا مطالبته السلميّة بنيل الحقوق المشروعة لشعبه المسيحي عامةً والسرياني خاصةً في أرضه التاريخية.

 فما كان هدف الاعتقال إلا كسر إرادة شعبنا السرياني للحيلولة دون تنظيم صفوفه والدفاع عن نفسه بعد أن ترك عرضة لهجمات بربرية وخطف وقتل وتهجير وللحيلولة دون وصوله إلى حريته وحقوقه ليبقى خانعًا راضخًا.

 مصير رفيقنا حتى الآن مجهول على الرغم من محاولة بعض الدول التدخل لمعرفة مكانه، لم نتوصل لنتيجة ولا نعلم إن كان حيًّا أو شهيدًا ، فإننا اليوم نطالب البطاركة المسيحيين والدول الكبرى ولاسيما الأمم المتحدة وكافة منظمات حقوق الإنسان العالمية بالتدخل مباشرة مع أعلى مرجعيات النظام السوري للكشف عن مصير رفيقنا الذي نذر حياته وناضل بسلمية تامة للوصول إلى دولة ديمقراطية تعددية تحتضن أبناءها دون تفرقة أو تمميز وتحافظ على الأمن والسلام من أي اعتداءات، ولكن الطبقة الحاكمة أبت غير ذلك، إننا مصرين لمعرفة الحقيقة عبر كشف مصير رفيقنا مهما كانت أليمة ونطالب بكشف مصير كافة المعتقلين والمفقودين والإفراج عنهم خاصة أن عملية السلام والمفاوضات انطلقت لإنهاء تبعات الحرب السورية .

 إن اعتقال رفيقنا منذ أربع سنوات دون محاكمة أو دون أي علم بمصيره يثبت للعالم أجمع أن الأنظمة الديكتاتورية تعتمد نفس أسلوب المجموعات الإرهابية المتطرفة لا بل تمتاز عليها في قمع الشعوب والتنكيل بكل من يسعى للحرية والديمقراطية . من هنا نتعهد لرفيقنا أننا لن نتلكأ ولن نستكين وسنكمل مسيرته النضالية للوصول بشعبنا إلى نيل جميع حقوقه في أرضه ونؤكد أن رفيقنا قد دخل التاريخ من باب أمجاده وأصبح قائدًا رمزًا للحرية ونضاله أثمر في تكاتف وتضامن ونضال واستشهد العديد من رفاقه وتلاميذه لأجل حرية وأخوة الشعوب الساعية إلى العيش بكرامة وحرية .









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5798 ثانية