حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:27:24 |

الأرقام ترجح كفة ميسي على رونالدو قبل كلاسيكو السوبر الإسباني

 

عشتار تيفي كوم - اين/

ستكون الأضواء مسلطة على مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غداً الأحد، والتي ستجمع بين فريقي برشلونة "بطل الكأس" وريال مدريد "بطل الدوري" على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولا يختلف اثنان على أن اللاعبين دائماً ما يسعيان بشتى الطرق لإظهار كافة إمكانياتهما الفنية من أجل التتويج بالبطولات والألقاب، خاصة وأن الصراع بينهما على صفيح ساخن سواء على صعيد البطولات أو الأرقام القياسية.
فالأرجنتيني ميسي لم يستطع هز شباك مدريد في "الكامب نو" من بعد مباراة أكتوبر/ تشرين الأول 2012، حيث ظل بعيداً عن التسجيل في لقاءات الكلاسيكو بمعقل الفريق الكتالوني مدة 1771 يوماً.

وتمكن ميسي من تسجيل 12 هدفاً في مباريات السوبر من بينها خمسة أهداف في مرمى الملكي، كما أنه شارك في 15 مباراة بالسوبر ولعب 1194 دقيقة، وصنع أربع تمريرات حاسمة.
وزار "البرغوث" الأرجنتيني شباك ثلاث فرق خلال مباريات السوبر وهي ريال مدريد وإشبيلية وأتليتك بيلباو، بينما فشل في التسجيل في مرمى فريقين هما أتليتكو مدريد وإسبانيول.
ونجح النجم الأرجنتيني في التتويج بالسوبر الإسباني ست مرات، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة سواء صفراء أو حمراء في مباريات كأس السوبر.
ومنذ تواجد ميسي في صفوف برشلونة عام 2004 سجل 507 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.

وبخلاف فوزه بالسوبر الإسباني ست مرات، نجح ميسي في التتويج بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس الملك 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي 3 مرات لكل منهما.
أما بالنسبة لرونالدو فقد تمكن من تسجيل 3 أهداف في مباريات السوبر جميعها في مرمى برشلونة، كما أنه شارك في ست مباراة بالسوبر ولعب 448 دقيقة، ولم يصنع أي تمريرة حاسمة.
وزار النجم البرتغالي شباك فريق واحد خلال مباريات السوبر وهو برشلونة، كما فشل في التسجيل في مرمى فريق واحد وهو أتليتكو مدريد.

ونجح رونالدو في التتويج بالسوبر الإسباني مرة واحدة، بينما خسر اللقب في مناسبتين، وحصل على بطاقتين صفراوتين في مباريات كأس السوبر.
ومنذ تواجد رونالدو في صفوف ريال مدريد عام 2009 سجل 406 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الريال، بالإضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.
وإلى جانب فوزه بالسوبر الإسباني مرة واحدة، نجح رونالدو في التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليغا" وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي مرتين في كل منها، بينما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3746 ثانية