قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:07:29 |

بالأرقام.. تراجع مخيف في أعداد المسيحيين بمصر والشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - المصريون/

كشف تقرير حديث عن تراجع كبير في أعداد المسيحيين بمصر ودول أخرى من الشرق الأوسط؛ رابطًا ذلك بمشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية في عهد "أوباما" كانت ترى ثورات الربيع العربي على أنها مشروع سياسي يمكن استغلاله لتقسيم المنطقة، بحسب موقع "كاتوليشس" الألماني.

ونقلًا عن صحيفة الفاتيكان "أوسرفاتور رومانو" فإن عدد المسيحيين في الشرق الأوسط في عام 2010، أي قبل اندلاع "الربيع العربي"، والذي كانت تراه إدارة "أوباما" مشروعًا سياسيًا لإعادة تقسيم الشرق الأوسط، وصل إلى 14مليونًا و740 ألف مسيحي، أما الآن فهو أقل بـ174 ألف مسيحي، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك.

وأوضح الموقع أن الصحيفة اعتمدت على آخر الدراسات التي نشرتها جمعية رعاية الشرق الأدنى الكاثوليكية، والتي تعتمد على عدة مصادر مختلفة من بينها الفاتيكان ومؤتمرات أساقفة وكتاب حقائق العالم والبنك الدولي والولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمات تابعة لأمم المتحدة.

وبحسب الدراسة فإن عدد المسيحيين في سوريا تراجع من 2,2 مليون في 2010 إلى 1,2 مليون، وفي مصر _على مدار فترة زمنية طويلة_ قلت نسبة المسيحيين من 19% لتصبح أكثر من 10% بقليل، وحتى في لبنان بات المسيحيون هناك يمثلون نسبة 40%  بعدما كانوا يمثلون نسبة 53% في عام 1932، وفي القدس فقط قل عدد المسيحيين من 20% في عام 1946 بسنة 2% الآن، بينما قلت النسبة نفسها في فلسطين كلها سواء في المناطق الإسرائيلية أو الفلسطينية إلى 1,2%.

وفقًا لما نشرته "أوسرفاتور رومانو" فإن وضع المسيحيين في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة؛ نظرًا للحرب الدائرة في سوريا وظهور "داعش" والاضطرابات السياسية، موضحة أن كل هذا كان له تأثيرات عميقة على المسيحيين في المنطقة بأكملها.

وقالت الدراسة، إن الثقافات والدول التي تعد المهد الحقيقي للمسيحية، باتت مدمرة ومقسمة، وتشتت أتباع المسيح وطردوا.

وختامًا تمت الإشارة إلى أن بعض المسيحيين هربوا إلى دول مجاورة، والبعض الآخر ترك الشرق الأوسط كله؛ ولهذا كان من الصعب إصدار إحصائيات موثقة عن تحركات تلك الجاليات المسيحية، ولهذا فإن التحفظ مطلوب أثناء متابعة تلك الأرقام.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5907 ثانية