قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:06:27 |

رئيسة منظمة حمورابي تستقبل وفد شبابي اسباني قادم الى العراق للإطلاع على أوضاع المسيحيين بعد داعش

 

عشتار تيفي كوم/

.الوفد الاسباني يرافق السيدة وردا في جولتها بقضاء الحمدانية ( قرقوش).

.الوفد الزائر يوثق معظم المشاهد التخريبية والهدم والحرق الذي حصل للمعالم الدينية ودور العبادة في مناطق سهل نينوى.

استقبلت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات يوم 31/7/2017 في اربيل وفد شبابي مسيحي متكون من ستة أشخاص من الجنسية الاسبانية قدموا الى العراق للإطلاع على اوضاع المسيحيين بعد داعش ورافقوا السيدة وردا في جولتها الى قضاء الحمدانية ( قرقوش)، حيث قاموا بتوثيق المشاهد التخريبية والهدم والحرق الذي حصل للمعالم الدينية ودور العبادة ومساكن المواطنين فيها وكذلك في مناطق اخرى من سهل نينوى.
كما قام الوفد بعمل لقاء مسجل ومطول مع السيدة وردا للاستفسار عن اوضاع ومستقبل الاقليات وخاصة المسيحيين في العراق.
يشار الى ان الوفد الاسباني كان قد زار العراق خلال وجود داعش في الموصل والتقى بالنازحين والمهجرين قسرا وتم توثيق اللقاءات التي تمت مع هؤلاء الاشخاص بالصوت والصورة .
يذكر ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان كانت داعمة للوفد المذكور ولعملهم التوثيقي ، حيث وفرت لهم ما بوسعها من الموافقات العاجلة والخاصة بتمكين وتسهيل طرقهم، كذلك وقف الوفد على اوضاع الكنائس المحروقة والمدمرة واجروا لقاءات مختلفة من داخل هذه الكنائس مع الشبيبة العراقية التي شهدت لهم بضرورة التمسك بالأمل واعادة بناء ما تم تخريبه، لان الإيمان بقوة الله المحبة والرحيمة لا بد وان تغير القلوب المتحجرة والمتعطشة الى الدماء لفسح المجال للتعايش السلمي مع الآخرين.  

 












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6972 ثانية