نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 469 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 09:38:00 |

عدد جديد من مجلة الأفق (أوبقا)

 

عشتار تيفي كوم/

 صدر العدد الجديد من مجلة الأفق (أوبقا)، وهي مجلة فصلية إيمانية ثقافية اجتماعية تصدرها بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق.

 وجاءت افتتاحية العدد بعنوان (إما نكران الذات أو البحث عنها) بقلم رئيس التحرير، ثم (القيامة والتحرير).. الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة (بالسريانية والعربية)، يعقبها باب (منابعنا) والجزء 36 من تاريخ الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الرسولية بقلم الأب الراحل بنيامين صليوا (بالسريانية).

 وفي باب (مسيحانياتنا) وباب (على أوتار الإنجيل) عدد من المقالات في الشأن الإيماني، لكل من الأب يوخنا متي (الحياة المسيحية الناجحة)، والأب نويل فرمان السناطي (العطش المسيحاني)، وآخر المقالات المحفوظة في إرشيف المجلة للأب الراحل يوحنا عيسى الذي كان قد زود المجلة، قبل رحيله، بعدد من المقالات دفعة واحدة تم نشرها في الأعداد المتعاقبة للمجلة وصولا إلى هذا العدد ومقال (التسامح طريقنا).

 وفي باب (فيض القلوب) مقال بالسريانية لسيادة المطران يعقوب دانيل بعنوان (على جماجم الشهداء أبني بيتي)، ثم قصيدة (أسطورة حبة الحنطة) للأديب والشاعر شاكر سيفو.

 يأتي بعدها باب (أفقنا الرحب) الذي تنشر فيه هيئة التحرير (ورقة مطالب شعبنا في العراق) والتي قدمتها عشرة من تنظينات وأحزاب شعبنا إلى الرئاسات في بغداد وأربيل والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بعد تقديمها للرئاسات الكنسية في الوطن للاطلاع على آرائها بشأن الورقة.

 ثم باقي الأبواب الثابتة للمجلة: (نوافذ معلوماتية)، (نوافذ صحية)، (معلومات عامة)، (مرافيء اليوم)، (تسلية)، (أنباء)،  وصولا إلى (نهاية المطاف).

 والغلاف الأخير للعدد تحية للفنان الشاب الموهوب والمبدع نينوس ثابت الذي لاقت أعماله الفنية (النحتية) استحسانا كبيرا من الجمهور واهتماما واسعا من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9228 ثانية