فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 295 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 09:38:00 |

عدد جديد من مجلة الأفق (أوبقا)

 

عشتار تيفي كوم/

 صدر العدد الجديد من مجلة الأفق (أوبقا)، وهي مجلة فصلية إيمانية ثقافية اجتماعية تصدرها بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق.

 وجاءت افتتاحية العدد بعنوان (إما نكران الذات أو البحث عنها) بقلم رئيس التحرير، ثم (القيامة والتحرير).. الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة (بالسريانية والعربية)، يعقبها باب (منابعنا) والجزء 36 من تاريخ الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الرسولية بقلم الأب الراحل بنيامين صليوا (بالسريانية).

 وفي باب (مسيحانياتنا) وباب (على أوتار الإنجيل) عدد من المقالات في الشأن الإيماني، لكل من الأب يوخنا متي (الحياة المسيحية الناجحة)، والأب نويل فرمان السناطي (العطش المسيحاني)، وآخر المقالات المحفوظة في إرشيف المجلة للأب الراحل يوحنا عيسى الذي كان قد زود المجلة، قبل رحيله، بعدد من المقالات دفعة واحدة تم نشرها في الأعداد المتعاقبة للمجلة وصولا إلى هذا العدد ومقال (التسامح طريقنا).

 وفي باب (فيض القلوب) مقال بالسريانية لسيادة المطران يعقوب دانيل بعنوان (على جماجم الشهداء أبني بيتي)، ثم قصيدة (أسطورة حبة الحنطة) للأديب والشاعر شاكر سيفو.

 يأتي بعدها باب (أفقنا الرحب) الذي تنشر فيه هيئة التحرير (ورقة مطالب شعبنا في العراق) والتي قدمتها عشرة من تنظينات وأحزاب شعبنا إلى الرئاسات في بغداد وأربيل والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بعد تقديمها للرئاسات الكنسية في الوطن للاطلاع على آرائها بشأن الورقة.

 ثم باقي الأبواب الثابتة للمجلة: (نوافذ معلوماتية)، (نوافذ صحية)، (معلومات عامة)، (مرافيء اليوم)، (تسلية)، (أنباء)،  وصولا إلى (نهاية المطاف).

 والغلاف الأخير للعدد تحية للفنان الشاب الموهوب والمبدع نينوس ثابت الذي لاقت أعماله الفنية (النحتية) استحسانا كبيرا من الجمهور واهتماما واسعا من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7704 ثانية