حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف
| مشاهدات : 357 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 09:38:00 |

عدد جديد من مجلة الأفق (أوبقا)

 

عشتار تيفي كوم/

 صدر العدد الجديد من مجلة الأفق (أوبقا)، وهي مجلة فصلية إيمانية ثقافية اجتماعية تصدرها بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق.

 وجاءت افتتاحية العدد بعنوان (إما نكران الذات أو البحث عنها) بقلم رئيس التحرير، ثم (القيامة والتحرير).. الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة (بالسريانية والعربية)، يعقبها باب (منابعنا) والجزء 36 من تاريخ الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الرسولية بقلم الأب الراحل بنيامين صليوا (بالسريانية).

 وفي باب (مسيحانياتنا) وباب (على أوتار الإنجيل) عدد من المقالات في الشأن الإيماني، لكل من الأب يوخنا متي (الحياة المسيحية الناجحة)، والأب نويل فرمان السناطي (العطش المسيحاني)، وآخر المقالات المحفوظة في إرشيف المجلة للأب الراحل يوحنا عيسى الذي كان قد زود المجلة، قبل رحيله، بعدد من المقالات دفعة واحدة تم نشرها في الأعداد المتعاقبة للمجلة وصولا إلى هذا العدد ومقال (التسامح طريقنا).

 وفي باب (فيض القلوب) مقال بالسريانية لسيادة المطران يعقوب دانيل بعنوان (على جماجم الشهداء أبني بيتي)، ثم قصيدة (أسطورة حبة الحنطة) للأديب والشاعر شاكر سيفو.

 يأتي بعدها باب (أفقنا الرحب) الذي تنشر فيه هيئة التحرير (ورقة مطالب شعبنا في العراق) والتي قدمتها عشرة من تنظينات وأحزاب شعبنا إلى الرئاسات في بغداد وأربيل والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بعد تقديمها للرئاسات الكنسية في الوطن للاطلاع على آرائها بشأن الورقة.

 ثم باقي الأبواب الثابتة للمجلة: (نوافذ معلوماتية)، (نوافذ صحية)، (معلومات عامة)، (مرافيء اليوم)، (تسلية)، (أنباء)،  وصولا إلى (نهاية المطاف).

 والغلاف الأخير للعدد تحية للفنان الشاب الموهوب والمبدع نينوس ثابت الذي لاقت أعماله الفنية (النحتية) استحسانا كبيرا من الجمهور واهتماما واسعا من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5432 ثانية