المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 165 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 15:13:19 |

دهوك تحتضن المؤتمر التربوي الرابع لمناهج اللغة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا 

 

تحت شعار " الارتقاء بمناهجنا تعميق لهويتنا وحضارتنا " وبرعاية معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال الصيدلي , وبإشراف الأستاذ عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية أقامت المديرية وبالتعاون مع المديرية  العامة لتربية نينوى ( قسم اللغة السريانية ) المؤتمر التربوي الرابع لمناهج اللغة السريانية في محافظة دهوك وذلك صباح يوم الخميس 10 آب 2017 وعلى قاعة المركز الثقافي الأشوري  .

افتتح المؤتمر بالسلام الوطني العراقي باللغتين العربية والسريانية مع الوقوف دقيقة صمت حدادا لأرواح شهداء الوطن .

ألقيت بعد ذلك كلمة المديرية العامة للثقافة السريانية ألقاها مديرها العام الأستاذ عماد سالم ججو , ألقيت بعد ذلك كلمة الأستاذ نزار حنا بطرس مدير عام التعليم السرياني في إقليم كردستان العراق اربيل ,ثم ألقت الدكتورة  نضال متي بطرس معاون مدير عام الدراسة السريانية في محافظة دهوك  , وكلمة الأستاذ سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى , بعدها قدمت روضة القوش فعالية غنائية راقصة ,   ثم قصيدة للشاعر زهير بهنام بردى .

القسم الثاني  من المؤتمر تضمن مجموعة محاضرات وعلى جلستين :

الجلسة الأولى ترأسها الإعلامي نمرود قاشا , ومقرر الجلسة الإعلامي سامر الياس وقد تضمنت بحثين ( 1 ) اللغة السريانية - المنهجية العلمية - من خلال تجربة التعليم السرياني في شمال العراق للأستاذ فريد ياقو إيليا ( 2 ) كيفية تطوير دراسة اللغة السريانية في المدارس العراقية - الخدمات والحلول المقترحة للأستاذ يوحنا اسحق زيا . 

الجلسة الثانية ترأسها الشاعر زهير بهنام بردى وقد تضمنت البحثين ( 1 ) طرائق تدريس اللغة السريانية للدكتورة نضال متي بطرس ( 2 ) على درب المواطنة الصالحة للأستاذ جلال اسطيفو سليمان .

وقد بعد انتهاء البحوث فتح باب الأسئلة والاستفسارات والمداخلات على البحوث حيث اجاب الباحثون عليها .

في ختام المؤتمر جرى تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت بإنجاحه بشهادات تقديرية  

 























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6639 ثانية